رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلب إحاطة بشأن تسريح العمالة بإحدى شركات البترول في البحيرة

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزير البترول والثروة المعدنية بشأن تسريح العمالة بشركة "بريتش بتروليوم" بمدينة إدكو بمحافظة البحيرة.

 

وأشار النائب في طلب الإحاطة إلى أنه تلقى العديد من شكاوى الشباب في إدكو بسبب تلقيهم إخطارات من الشركة بإنهاء عقود عملهم.

 

وقال زين الدين: تسريح الشباب من العمل بالشركة يمثل أزمة كبيرة في ظل عدم توافر فرص عمل بديلة، لاسيما وأن أغلبهم يعولون أسرهم، ووقفهم عن العمل يترتب عليه مشكلات كثيرة.

 

وعبر عضو مجلس النواب، عن استيائه من قرار الشركة بالاستغناء عن عدد من العمال، على الرغم من أن أعمال الشركة قائمة بدون توقف.

 

ولفت النائب، إلى أن الشركة اعتادت في كل فترة الاستغناء عن جزء من العمالة، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وهو الأمر الذي يتطلب وقفة أمام الشركات الأجنبية التي لا تقوم بمراعاة الأبعاد الاجتماعية وتلجأ لتسريح العمالة لديها.

 

وطالب محمد زين الدين، من رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي، بإحالة الطلب، إلى لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، ودعوة المسئولين في وزارة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات، لبيان أسباب تسريح العمالة، مشددا على ضرورة عودة هؤلاء الشباب للعمل مرة أخرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية