رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيطرة على حريق محدود بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها

حريق
حريق
Advertisements

سيطرت  قوات الحماية المدنية  فى محافظة القليوبية صباح اليوم على حريق محدود شب بأحد غرف مستشفي الأطفال التخصصى فى مدينة بنها  دون خسائر بشرية أو ثمة إصابات وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة  التحقيق.


تلقت مديرية امن القليوبية  إخطارا من العميد هيثم شحاته مدير الحماية المدنية بالقليوبية يفيد ورود بلاغ لعمليات النجدة بنشوب حريق محدود بغرفة بمبني مستشفي الأطفال التخصصى بمدينة بنها.
علي الفور تم الدفع بسيارتي إطفاء لموقع الحريق وتم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة كما تم الدفع بسيارتي إسعاف ولا يوجد أية إصابات أو خسائر بشرية وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصه التحقيق.

إدارة الحماية المدنية

وقالت إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط، وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية