رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس 3 متهمين بحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص فى الدقهلية

حبس المتهمين
حبس المتهمين
Advertisements

قررت النيابة العامة، حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات فى ضوء الاتهامات المنسوبة اليهم بحيازتهم أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

 


أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية اختباء أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية ومطلوب التنفيذ عليه في عدة قضايا بإحدى الشقق السكنية بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية وبحوزته أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.
 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بالقضايا المطلوب فيها، كما قرر بإخفائه الأسلحة النارية الخاصة به لدى (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة تمى الأمديد بالدقهلية)، وأمكن ضبط الأخير وبمواجهته أقر بقيامه باستلام الأسلحة النارية المشار إليها من المتهم، وأنه قام بإخفائها لدى (أخر، مقيم بذات دائرة المركز) والذى أمكن ضبطه وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمان المضبوطان، وبإرشاده أمكن ضبط 6 سلاح ناري – 9 خزائن بداخلها عدد من الطلقات مختلفة  الأعيرة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عقوبة البلطجة 

نص القانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧ والخاص بإصدار قانون العقوبات، في الباب السادس عشر على عقوبات جرائم الترويع والتخويف “البلطجة”.

فنصت المادة ٣٧٥ مكررًا على مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد واردة فى نص آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من قام بنفسه أو بواسطة غيره باستعراض القوة أمام شخص أو التلويح له بالعنف، أو بتهديده باستخدام القوة أو العنف معه أو مع زوجه أو أحد من أصوله أو فروعه، أو التهديد بالافتراء عليه أو على أى منهم بما يشينه أو بالتعرض لحرمة حياته أو حياة أى منهم الخاصة.

وذلك لترويع المجنى عليه أو تخويفه بإلحاق الأذى به بدنيا أو معنويا أو هتك عرضه أو سلب ماله أو تحصيل منفعة منه أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه أو لإرغامه على القيام بأمر لا يلزمه به القانون أو لحمله على الامتناع عن عمل مشروع، أو لتعطيل تنفيذ القوانين أو اللوائح أو مقاومة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية