رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غير معلومة الهوية.. مساعدة جديدة بدائرة كيم جونج أون

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
Advertisements

يبدو أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون استقبل مساعدة جديدة بدائرته المقربة خلال الأسابيع الأخيرة.

وأظهر تحليل أجراه موقع "إن كيه نيوز" المتخصص في شؤون كوريا الشمالية لصور ومقاطع فيديو، أن كيم جونج أون استقبل مساعدة كبيرة جديدة بدائرته المقربة خلال الأسابيع الأخيرة، ويبدو أن هذه السيدة شابة في الثلاثينات أو الأربعينات من العمر.

ولم يتمكن "إن كيه نيوز" من تحديد اسمها أو خلفيتها فورا، لكنها قد تكون كيم سول سونج، الأخت غير الشقيقة الغامضة لكيم جونج أون، التي ظلت فاعلة في قيادة الحزب خلف الكواليس.

وشوهدت المساعدة الجديدة تحوم بالقرب من كيم وتحمل حقيبة كبيرة خلال ظهوره بأربع مناسبات عامة هذا الشهر، وشوهدت وهي تسلمه كلمة خطابه خلال فعالية كبيرة للحزب نهاية فبراير.

كما ظهرت وهي تسير باتجاه وبعيدا عن سيارات ليموزين كان يستخدمها خلال ظهوره بمناسبتين هذا الأسبوع، بالرغم من أن الفيديو المتاح لا يظهر خروجها أو ركوبها المركبات بشكل مباشر.

وأشار الموقع الإخباري إلى احتمال أن تكون المساعدة ضمن فريق تخطيط الفعاليات وتنظيمها، إذ شوهدت تسير وتقف مع شقيقته كيم يو جونغ ومسؤولة اللوجيستيات هيون سونغ وول.

وظهرت هيون، مغنية سابقة بفرقة مورانبونغ الشهيرة، وهي توجه تحركات كيم جونغ أون خلال كل تلك الفعاليات السالف ذكرها، بما في ذلك عرض عسكري مؤخرا في بيونج يانج في 15 أبريل، مما يرجح أن المساعدة الجديدة لم تتولَّ مهام هيون بالرغم من أنها سلمت كيم خطابه في فبراير.


وبداية مع ظهورها هذا الشهر، شوهدت المساعدة الجديدة وهي تحمل حقيبة سوداء كبيرة، مما يرجح أنها ربما تحمل الأغراض التي يجب أن يصل إليها كيم جونغ أون، والتي قد تتضمن أجهزة اتصالات وأدوية.

شقيقة أخرى؟


طبقًا لـ"إن كيه نيوز"، لدى كيم جونغ أون أخت غير شقيقة عمرها 48 عاما تدعى كيم سول سونغ، بحسب وزارة التوحيد الكورية الجنوبية.

 

وظلت حياتها محاطة بالغموض، لكن بعض المنشقين الكوريين الشماليين قالوا إنها تعمل خلف الكواليس بالمناصب المهمة في حزب العمال الكوري الشمالي.

وحدد منشق يدعى نو هوي تشانج، يقال إنه عمل سكرتيرا بالحزب، صور لكيم سول سونج ببرنامج عبر تليفزيون كوريا الجنوبية عام 2018، مدعيا أنه رآها شخصيا عدة مرات.

ويقال إن الصور تظهر كيم سول يونغ تقف إلى جوار أخيها، السكرتيرة الشخصية لوالدها كيم جونج إل، بضريح كومسوسان في حفل تأبين كيم جونج إل في ديسمبرعام 2011.

وتشبه المساعدة التي تظهر مع كيم جونج أون خلال الأسابيع الأخيرة الشخص الذي حدده هوي تشانج على أنها الأخت غير الشقيقة لكيم جونج أون، لكن لم يتمكن "إن كيه نيوز" بعد من تأكيد ذلك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية