رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تأمر بضبط وإحضار عاطل متهم بقتل شاب فى الساحل

جثة
جثة
Advertisements

امرت نيابة شمال القاهرة الكلية، بسرعة ضبط واحضار عاطل متهم بقتل شاب طعنا بالسكين فى منطقة الساحل وصرحت بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من اعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات.

وكشفت التحريات أن مشادة كلامية نشبت بين المجنى عليه والمتهم بسبب خلافات مالية بينهما فتطورت الى مشاجرة بالأيدى، واستل خلالها المتهم سلاحا أبيض من بين طياته وسدد طعنة نافذة فى صدر المجني عليه فسقط على الأرض وفر المتهم هاربا.

وأشارت التحريات، أن الأهالى قاموا بنقل الشاب الى المستشفى لمحاولة إنقاذه لكنه فارق الحياة أثناء إسعافه داخل المستشفى.

مقتل شاب بالساحل

تلقى قسم شرطة الساحل بلاغا من أحد المستشفيات بدائرة القسم يفيد بوصول شاب مصاب بطعن نافذ بالصدر ووفاته أثناء إسعافه، وانتقل رجال المباحث الى المستشفى.

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب يدعى "أحمد.م"، في العقد الثالث من العمر، إثر إصابته بطعنة فى منطقة الصدر، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجنى عليه بسبب خلافات مالية بينهما.

ويكثف رجال المباحث من جهودهم لضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية