رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الدولي لليد" يعين أعضاء جددا في مجلس إدارة الاتحاد المصري

حسن مصطفى
حسن مصطفى
Advertisements

يستعد مسئولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، لتعيين 3 أعضاء جدد في تشكيل اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري، بعد إيقاف 5 أعضاء وحرمانهم من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة اليد لمدة عام.

ومن المقرر أن يصدر قرار التعيين من الاتحاد الدولي خلال الساعات المقبلة، ويتم إرساله للجنة الأولمبية من أجل اعتماده.

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد المصري حاليا في الدكتور محمد الأمين رئيسا، وعاصم السعدني عضوا، بعد اعتذار أيمن صلاح عن الاستمرار في عضوية المجلس.

وقرر مسئولو لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة اليد، إيقاف مجلس الإدارة السابق برئاسة هشام نصر لمدة عام، وحرمانه من ممارسة أي نشاطات إدارية أو فنية، بسبب ارتكابه عدد من المخالفات الإدارية خلال فترة توليه المهمة.

ويتواجد 5 أعضاء من مجلس الإدارة السابق، في تشكيل اللجنة المؤقتة الحالية وهم، مؤمن خشبة ومؤمن صفا وعبده عبد الوهاب ومحمود العدل وعمرو فتحي.

وبناء على قرار الاتحاد الدولي للعبة، فإن الأعضاء الخمسة السابق ذكرهم، قد فقدوا مناصبهم داخل الاتحاد، ولم يعد لهم وجود داخل المجلس الحالي.

وجاء قرار لجنة القيم بالاتحاد الدولي بداعي ارتكاب مخالفات جاءت كالتالي:

1- عدم الحصول على موافقة الاتحاد الدولي بتعديل لائحة النظام الأساسي الصادرة في 2017، وهو ما يعد انتهاكا للوائح الاتحاد الدولي للعبة.

2- عدم انتخاب أعضاء جدد بدلا من الأعضاء الثلاثة المستقيلين، في الجمعية العمومية لعام 2020، وهم، خالد العوضي ومنى أمين ومصطفى شوقي.

3- عدم إرسال التعديلات على لائحة النظام الداخلي والتي أقرتها الجمعية العمومية للاتحاد في أكتوبر 2019، للاتحاد الدولي من أجل اعتمادها وللجنة الأولمبية من أجل نشرها في الجريدة الرسمية.

وشمل قرار الاتحاد الدولي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السابق بالكامل، وجاءت أسماؤهم كالتالي:

1- هشام نصر - رئيس الاتحاد

2- خالد العوضي - نائب رئيس الاتحاد

3- مؤمن صفا - أمين الصندوق

4- منى أمين - عضو

5- عمرو فتحي - عضو

6- محمود العدل - عضو

7- نبيل خشبة - عضو

8- عبده عبد الوهاب - عضو

9- مصطفى شوقي - عضو

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية