رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد بركات يرد على تدخينه السجائر مع الأهلي ومنتخب مصر

محمد بركات عضو اتحاد
محمد بركات عضو اتحاد الكرة
Advertisements

كشف محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، حقيقة ما تردد عن تدخينه السجائر خلال فترة لعبه مع النادي الأهلي ومنتخب مصر.

 

شائعة تدخين السجائر


وأكد بركات خلال لقائه ببرنامج “كلام الناس” المذاع علي قناة “mbc مصر”: "ما يتردد عن تدخيني السجائر شائعات مغرضة الغرض منها النيل مني ومن تاريخي".

 

رسالة إلي حسام البدري

وأضاف: "أنا عمري ما شربت سجاير، وقلت لحسام البدري لو كنت تعرف اني بشرب سجاير من زمان مكنتش سبتني".

 

مسئولية منتخب مصر


وتابع: "وشي كان بيكشر لأن المسئولية صعبة مش علشان باقعد مع حسام البدري، وفي فترة المنتخب كنت بكشر اكتر من حسام البدري".
 

وعن رأيه في التواجد بالجهاز الفني لحسام البدري حال تدريبه منتخب غانا، علق “بركات:”مش هوافق طبعا وانا دلوقتي موجود في اتحاد الكرة".

 

 

ومن جانب اَخر يلتقي منتخب مصر بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش مع نظيره المغرب، يوم الأحد المقبل، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون والتي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

خطة اللعب 
ومن المنتظر أن لا يغير كيروش خطة اللعب لمنتخب مصر في مواجهة المغرب، واللعب بنفس الطريقة التي خاض بها لقاء كوت ديفوار في دور الستة عشر وهي 4/3/3.

 

ومن المقرر أن يلعب كيروش بثلاثية في وسط الملعب وهم عمرو السولية ومحمد النني ومحمود تريزيجيه، وذلك بعد إصابة حمدي فتحي بشد عضلي وغيابه عن لقاء المغرب.

 

عقدة الأدوار الاقصائية

ورغم تفوق المنتخب المغربي على المصري بتاريخ لقاءات المنتخبين خلال المواجهات الـ 27 بتاريخ مواجهتهما في جميع البطولات إلا أن الأدوار الاقصائية تمثل عقدة لأسود الأطلس بمواجهة الفراعنة.

 

وتمثل مواجهة مصر في الأدوار الإقصائية بأمم أفريقيا عقدة تاريخية للمنتخب المغربي، إذ إن المنتخبين التقيا ثلاث مرات في أدوار خروج المغلوب بكأس الأمم عامي 1986 و2017 وفي المرتين تفوق المصريون وكان التفوق الثالث للمغرب.

 

المواجهة الإقصائية الأولى
والتقي منتخبي مصر والمغرب في نسخة 1986 والتي ارتبطت مع جماهير الكرة المصرية بهدف نجمها طاهر أبو زيد التاريخي في شباك الحارس المغربي الشهير الزاكي بادو، والذي كان بوابة عبور الفراعنة إلى النهائي والفوز بالبطولة على حساب الكاميرون بركلات الترجيح.

المواجهة الإقصائية الثانية
وكرر الفراعنة نفس الأمر في ربع نهائي نسخة 2017 التي استضافتها الجابون، وفاز المصري علي نظيره المغربي بهدف قاتل سجله اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، لينتقل منتخب مصر إلى المربع الذهبي ويتجاوز أيضًا بوركينا فاسو بركلات الترجيح، لكنه خسر اللقب في النهائي أمام الكاميرون (2-1).

 

المواجهة الاقصائية الثالثة
وفي نسخة عام 1980 والتي أقيمت في نيجيريا التقى المنتخبان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وفاز المنتخب المغربي بثنائية للاعب خالد الأبيض ليحتل المركز الثالث.
 

تقديم موعد مباراة مصر والمغرب

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف تعديل موعد مباراة دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا بين منتخب مصر والمغرب.

وتم تقديم المباراة لتنطلق في الخامسة مساء الأحد المقبل بدلًا من السادسة مساءً على ملعب أحمدو أهوجو.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية