رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصادر بالبترول تكشف حقيقة انفجار سيارة تعمل بالغاز الطبيعي في الجيزة

حريق سيارة
حريق سيارة
Advertisements

أكدت مصادر بوزارة البترول عدم صحة انفجار خزان الغاز بأحد السيارات جنوب الجيزة اليوم موضحة أنه نشب حريق في إحدى السيارات التي تعمل بالبنزين ولم تضاف خدمة الغاز في هذه المركبة حسب الفحص النهائي لها في سجلات شركتي غازتك وكارجاس.


وأضافت المصادر أن تجمع المواطنون وخوف بعضهم من فتح شنطة السيارة وسط احتمالية أن تكون محولة للغاز آثار اللغط لدى المتواجدين بجوار المكان متداولين الحديث عن أن السيارة تعمل بالغاز وهو ما ثبت عدم صحته نهائيا حيث تم الاستفسار عن بيانات السيارة من مواقع غازتك وكارجاس في هذه المنطقة وثبت عدم تحويل هذه السيارة وإضافة خدمة الغاز لها وأنها لاتزال تعمل بالوقود العادي البنزين.

 

فتح شنطة السيارة 

وتابعت المصادر أنه تم فتح شنطة السيارة عقب عملية الإطفاء للحريق وتم التأكد أنها فارغة ولا يوجد بها أي مكان للأسطوانة الغاز مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ كل عوامل الأمان في عملية تحويل السيارات وكذلك في الأسطوانات التي يتم تركيبها بآليات وأسس جميعها في منتهى المتانة والأمان.

 

حريق سيارة بنزين 

وكان مسؤولو حي جنوب الجيزة بالتعاون مع قوات الحماية المدنية بمديرية الأمن قد تمكنوا من السيطرة على حريق اشتعال بسيارة ظن المواطنون أنها تعمل بالغاز الطبيعي نتيجة انفجار خزان الغاز الخاص بها وعلى الفور تم إبلاغ الدفاع المدني وتمت السيطرة عليها وإطفاء الحريق ولا يوجد أي إصابات.


كما قامت إدارة المتابعة والإشغالات بمتابعة الأسواق الأسبوعية (سوق الثلاثاء) للتأكد من التزام الباعة الجائلين بالموقع المخصص لهم ورفع جميع الإشغالات وإيداعها مخازن الحي.


حملات محافظة الجيزة

كما شنت محافظة الجيزة عدة حملات على المحلات والمنشآت التجارية والمقاهي والكافيهات شملت رفع ٧٥٠ حالة إشغال متنوعة و٨٠ قلب شيشة بالإضافة إلى التحفظ على ١٥ مركبة توك توك مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بمتابعة توفيق جمال رئيس القطاع.

كما أسفرت الحملات خلال حي الهرم وقطاع هضبة الأهرام إزالة مخالفات البناء بمناطق ك. د. ح بحدائق الأهرام في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بعدم السماح بمخالفات البناء والتعديات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية