رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول مواجهة بين رشوان توفيق وحفيده.. والفنان يعلن شروط الصلح مع ابنته

الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق
Advertisements

دارت أول مواجهة بين الفنان رشوان توفيق وحفيده محمد عصام، على الهواء، بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بينهما بسبب الاختلاف على الميراث.

حفيد رشوان توفيق يرحب بالصلح

قال محمد عصام حفيد الفنان رشوان توفيق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "ليس لدينا مشكلة في الصلح مع جدي، وهو صلح بين أب وبنته ليس لي".

 

رد فعل ابنة رشوان توفيق من الأزمة

وأضاف: "والدتي ابنة الفنان رشوان توفيق مش مرتاحة من الخلاف مع جدي ونتمنى الصلح، وأنا ووالدي ليس لنا دخل في الخلاف بين والدتي وجدي والنزاع القضائي الدائر بينهما".

 

شرط رشوان توفيق للصلح مع ابنته

من جانبه رد الفنان رشوان توفيق عن شرطه لإتمام الصلح مع ابنته آية التي أقامت عدة دعاوى قضائية ضده، متابعًا: "شرطي الوحيد للتصالح أن يعودوا عما كان ينوون فعله ويرضوا بتقسيمي للشاليهات".

 

حزن رشوان توفيق

وأضاف "رشوان": "أثر نفسيًّا عليَّ أن ترفع ابنتي قضية لإلغاء التوكيل خشية من خيانة الأمانة وهو أمر صعب ولن أقبله".

 

رسالة رشوان توفيق لحفيده

وتابع رشوان توفيق موجهًا حديثه لحفيده محمد عصام، قائلًا: "أمك مكنتش بتشتغل في يوم من الأيام، وزوجتي الله يرحمها مكنتش بتشتغل في يوم من الأيام، وكل مليم كان من شقايا وتعبي أنا، للأسف هديته تعبي وشقايا على مدار 60 عاما".

ابنة رشوان توفيق ترفع دعوى قضائية ضد والدها

وكان الفنان رشوان توفيق أكد خلال لقائه ببرنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي بقناة "الحياة": "بنتي آية هي وجوزها وابنها أقاموا عليا قضية حجر رغم إني اديتهم حياتي كلها، واللي بيحصل ده هسيبه للقانون يعني، أنا أثق بعدالة القانون لأني أنا مقصرتش مع حد، وبعد عمري ده كله لا أملك إلا تليفونًا محمولًا، وفضل الله عليَّ سبحانه وتعالى هو أن يخرجني من الدنيا آمنًا".


توزيع تركة رشوان توفيق

وأضاف: "وزعت تركتي كلها على زوجتي رحمها الله وأولادي، وأتذكر أنني مريت بالكثير من الظروف الصعبة وكانت مراتي تبقى نايمة جانبي وأبص لها وأقولها أنتِ فولاذ وما تقوليش ولا تشتكي من ظروفي الصعبة، وأقسم بالله خلال 62 سنة لم تقل لي زوجتي ولو لمرة واحدة بكرة هنعمل إيه رغم الظروف الصعبة اللي مريت بها".

 

حب رشوان توفيق لزوجته الراحلة

وقال: "كنت بحب أفرَّح مراتي وأجيب العربية باسمها وكل شيء باسمها علشان أسعدها، وهبة رشوان بنتي تقولي ماشفتش راجل حب مراته وهي عايشة وميتة زي رشوان توفيق".

 

وأكدت هبة رشوان توفيق: "كان رشوان توفيق على يقين أنه هيتوفى قبل أمي علشان كده كل حاجة كتبها باسمها وباسمنا".

 

رشوان توفيق يوجه رسالة لابنته آية

ووجَّه رشوان توفيق رسالة مؤثرة لابنته آية التي أقامت دعوى قضائية بالحجر عليه، قائلًا: "حياتي فيها تجارِب قاسية جدًّا وأقسى تجرِبة اللي عشتها دلوقتي، وفي البيت بقعد أكلم نفسي إزاي أعطيت بلا حساب وبعدين يحصل معاك كده، أنا بقيت المقتول الحي، بس أنا سايبها لربنا وللقضاء وأثق بالقضاء العادل، وبإذن الله كل مَن خطط ضدي سيرد كيده في نحره".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية