رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«إحنا تحت رجلك ورهن إشارتك».. رسائل الفنانين لدعم رشوان توفيق

الفنان توفيق رشوان
الفنان توفيق رشوان
Advertisements

حرص عدد كبير من النجوم على دعم الفنان الكبير رشوان توفيق بعد استضافته في برنامج واحد من الناس اللإعلامي عمرو الليثي، وبكاءه خلال الحلقة بسبب أزمة تجمعه بابنته الصغري التي رفعت ضده دعوى قضائية هي وزوجها وابنها، وقال توفيق خلال الحلقة "أنا المقتول الحي، حقي هيجيلي بالقانون، لا أملك إلا تليفوني المحمول، وفضل ربنا عليا، كتبت كل ما أملك لزوجتي الراحلة وأولادي، أية بنتي هي وزوجها وابنها في قضايا أسرية بينهم، ورافعة قضية ضدي".

أشرف زكي

وعلق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على الأزمة التي أثيرت حول الفنان القدير رشوان توفيق مؤخرًا، موضحًا أن النقابة لن تتوانى عن التواصل مع نجلته، حتى نعرف ما الذي حدث لتصل علاقتها بوالدها بهذا الشكل، فمن الممكن أن يكون هناك حلقة مفقودة أدت إلى هذا التصرف منها، قائلا: «الفنان رشوان توفيق، معندوش بنتين وولد بس، لاء إحنا كلنا أبنائه، والنقابة كلها وفنانين مصر كلهم تحت أقدامهم، وإحنا رهن الإشارة».

وأضاف نقيب الممثلين، في مداخلة هاتفية، مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على شاشة «الحياة»، أن الفنان القدير لا يستحق أن يحدث معه ذلك، متابعا: «ده إحنا اللي بنعمل الأفلام دي والمسلسلات والدراما دي، فتتنفذ في الآخر فينا يعني، لا يمكن»، متابعا: «بالتأكيد مش هنكون أحن على الفنان القدير، أكتر من بنته».

وتابع أن رشوان توفيق، فنان قدير ذو تاريخ مشرف وعظيم، كما أنه إنسان عظيم لم يترك مناسبة لأي فنان، إلا وشارك بها وشاطرهم أحزانهم، كما أنه فنان يملك مسيرة طويلة، خدم فيها الفن ووطنه، وأما كل هذا لا يصح أن يحدث معه ذلك.

وواصل: «بقوله متزعلشي، حقك علينا كلنا، وكلنا تحت رجلك وإشارتك، وكلنا مش النقابة بس، والله المصريين كلهم، الشعب كله متضامن معه، وبنقوله متزعلشي دموعك غالية علينا».

وفاء عامر

ومن جانبها قالت الفنانة وفاء عامر: «كلنا أولادك وعايزينك وربنا يسامحها، يا ريت أبويا كان موجود الاب لا بديل عنه الأب سند حتي لو عضم في قفة.

عبير صبري

وقالت الفنانة عبير صبري: «كلنا بنحترمك وبنحبك حضرتك فنان عظيم وزوج وأب أعظم متزعلش ربنا موجود وهيجيب حقك..وحقك علينا».

بدرية طلبة

بينما أكدت الفنانة بدرية طلبة: «كلنا أولادك ومعاك حضرتك مش لواحدك متزعلش شرف ليا أكون بنت لإنسان وفنان بأخلاقك وأحترامك وأسمك ماعاش ولا كان اللي يزعلك حضرتك على دماغنا كلنا تاج على راسنا».

دنيا سمير غانم

كما دعمت الفنانة دنيا سمير غانم الفنان رشوان توفيق، ونشرت «دنيا» عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورة للفنان رشوان توفيق، معلقة عليها، قائلة: «أنا مش هنسي ان مامي في عز تعبها ومرضها قالتلي كلمي الحاج رشوان قوليله يدعيلنا انا وبابي.

وتابعت "وانا كلمت حضرتك وكنت بعيط غصب عني وانا بطلب منك تدعيلهم وحضرتك كنت في منتهي الحنية والطيبة.. أنا بس عايزة أقول لحضرتك إن زعلك مايهونش علينا أبدا وان كلنا ولادك وبنحبك".

نجلاء بدر

وأكدت الفنانة نجلاء بدر: «فنان واب لينا جميعًا ربنا يفك كربك حقك هيجيلك أن شاء الله قريب أوي».

نشوي مصطفي

ونشرت الفنانة نشوى مصطفى عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الأجتماعي منشور توجه فيه الدعم والكلمات الرقيقة للفنان القدير رشوان توفيق، قائلة: «الحاج رشوان توفيق ولي من أولياء الله الصالحين، ربنا يجعلنا من بركاتك يا مولانا».

وتسبب هذا المنشور في غضب الغالبية العظمى من جمهورها وجمهور رشوان توفيق، وجاءت التعليقات تحمل النقد لها ولما كتبته، ووجه أحد الأشخاص سؤال لها قائلا  "هو انتي بتتريقي"، وكان رد نشوى عليه "تريقة على مين.. ده أبويا".

إيهاب توفيق

وقال الفنان إيهاب فهمي: «كان لى الشرف ان اخر عمل قدمه الاب والاستاذ رشوان توفيق كان من انتاج المسرح الكوميدى عندما كنت مديرا له تشرفت بالعمل معه، كان يدعو لى وكان دائم الجلوس معى تعلمت منك الكثير في بداية مشوارى الفنى وسوف اتعلم منك الاكثر اطال الله في عمرك ونحن في انتظارك لكى تنير الساحه الفنيه نحن معك ونحن ابنائك الاب العظيم لنا جميعا رشوان توفيق".

حورية فرغلي

 كما نشرت حورية فرغلي عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا"، كلنا ولادك يا استاذ رضوان متزعلش احنا كلنا جنبك.

محمد جمعة

ووجه له الفنان محمد جمعة رسالة: “أي كلام عن طيبة قلبك وحبك واحترامك للصغير قبل الكبير، مش هيوفيك حقك احنا ولادك يا حج رشوان بتحبك”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية