رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يسعى لإرضاء الله.. محامي الفنان رشوان توفيق يكشف تفاصيل أزمته مع بناته

رشوان توفيق
رشوان توفيق
Advertisements

كشف الدكتور مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق، إن أزمة الفنان سببها شاليهان من 4 وحدات، ومحبة في أولاده وليس توزيعًا للميراث سجلها بأسماء بناته، والجميع بالنسبة له واحد، والمحبة التي تربوا عليها تفرض عليهم الترابط الأسري.


وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "إم  بي سي مصر": "الفنان رشوان توفيق، حاول تقسيم ثروته حتى لا يظلم أحدًا بعد وفاته، ومنح ابنه الراحل نصيبه وكتب لابنتيه شاليه، بناء على وكالة وإقرار وبناء على توكيل يحق له به البيع ولكن ابنته آية لم ترتضِ بهذه القسمة وأقامت 3 دعاوى أولها إلغاء التوكيل وبطلان عقد القسمة والثالثة لم نعلم بتفاصيلها حتى الآن".

وتابع: "الفنان اتبع آية في القرآن الكريم تقول تلك حدود الله فلا تقربوها.. وهنا رضا الله عز وجل مقدم على رضا الأبناء"، موضحًا أن القصة مؤسفة تفطر القلب على فنان دائمًا ما كان يسعى إلى نشر قيم المحبة والتسامح والفضيلة بين أبنائه.


وأكد "مهران" أن الواقعة مؤسفة وتجعل القلب ينفطر، خاصة وأن الفنان يسعى إلى رضا الله عز وجل وتوزيع أمواله بما يرضي الله، وتابع: "أنا انفطر قلبي عليه".

 

ابنة رشوان توفيق ترفع دعوى حجر 

وكان الفنان رشوان توفيق أكد خلال لقائه ببرنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي بقناة "الحياة": "بنتي آية هي وجوزها وابنها أقاموا عليا قضية حجر رغم إني اديتهم حياتي كلها، واللي بيحصل ده هسيبه للقانون يعني، أنا أثق بعدالة القانون لأني أنا مقصرتش مع حد، وبعد عمري ده كله لا أملك إلا تليفونًا محمولًا، وفضل الله عليَّ سبحانه وتعالى هو أن يخرجني من الدنيا آمنًا".


توزيع تركة رشوان توفيق

وأضاف: "وزعت تركتي كلها على زوجتي رحمها الله وأولادي، وأتذكر أنني مريت بالكثير من الظروف الصعبة وكانت مراتي تبقى نايمة جانبي وأبص لها وأقولها أنتِ فولاذ وما تقوليش ولا تشتكي من ظروفي الصعبة، وأقسم بالله خلال 62 سنة لم تقل لي زوجتي ولو لمرة واحدة بكرة هنعمل إيه رغم الظروف الصعبة اللي مريت بها".

 

حب رشوان توفيق لزوجته الراحلة

وقال: "كنت بحب أفرَّح مراتي وأجيب العربية باسمها وكل شيء باسمها علشان أسعدها، وهبة رشوان بنتي تقولي ماشفتش راجل حب مراته وهي عايشة وميتة زي رشوان توفيق".

 

وأكدت هبة رشوان توفيق: "كان رشوان توفيق على يقين أنه هيتوفى قبل أمي علشان كده كل حاجة كتبها باسمها وباسمنا".

 

رشوان توفيق يوجه رسالة لابنته آية

ووجَّه رشوان توفيق رسالة مؤثرة لابنته آية التي أقامت دعوى قضائية بالحجر عليه، قائلًا: "حياتي فيها تجارِب قاسية جدًّا وأقسى تجرِبة اللي عشتها دلوقتي، وفي البيت بقعد أكلم نفسي إزاي أعطيت بلا حساب وبعدين يحصل معاك كده، أنا بقيت المقتول الحي، بس أنا سايبها لربنا وللقضاء وأثق بالقضاء العادل، وبإذن الله كل مَن خطط ضدي سيرد كيده في نحره".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية