رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اجتهدت وغصت سنتين في عالم السينما.. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل فيلمه الأول "تشيللو"

تركي آل الشيخ وأبطال
تركي آل الشيخ وأبطال فيلم "تشيللو"
Advertisements

كشف رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، اليوم الإثنين، عن بعض تفاصيل أول فيلم سينمائي مستمَد من روايته "تشيللو" مع انتهاء تصوير مشاهد الفيلم.

ونشر "آل الشيخ" صورة تجمعه بعدد من الفنانين المشاركين في الفيلم الذي سيُعرض في دور السينما العام القادم، وظهر منهم السوري غسان مسعود والكويتية حياة الفهد والسعودي مهند الحمدي، بجانب فنانين آخرين.

وقال آل الشيخ عبر سلسلة تغريدات في تويتر: "في أجواء سرية وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات.. انتهيت أمس من تصوير آخر مشهد من فيلمي الأول تشيللو الذي استغرق الإعداد له شهورًا، وتم تصويره في ٨ أسابيع".

 

أجواء سرية

وأضاف رئيس هيئة الترفيه الحكومية: "٧٠٪ من الفيلم تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا، و٣٠٪ في أوروبا بشركة وطنية سعودية.. عمل في هذا الفيلم أكثر من ٢٠٠ سعودي وتدربوا وهذا واجب علينا في المساعدة في التصوير وتعلموا على يد أكبر المخرجين ومديري التصوير في المكياج وفي الملابس وفي الديكور".

وتابع المستشار البارز في الديوان الملكي حول فيلمه "الفيلم من إخراج مخرج أمريكي كبير.. وإنتاج رزام وبروديوسر أمريكي كبير للإشراف.. ومدير تصوير إيطالي أمريكي عالمي.. وخبراء صوت وموسيقى وإضاءة ومشاهد خطرة عالميين وشركة عالمية للجرافيكس والتلوين والترويج".

وقال آل الشيخ، وهو كاتب وشاعر لها عدة قصائد مغناة: "لن تقل جودته (الفيلم) عن أكبر الأفلام في هوليود، وسيُطرح في ٢٠٢٢م إن شاء الله في السينما أولًا وبلاتفورم بعد ذلك".

واكتفى بنشر صور لعدد من المشاركين في الفيلم، وكتب موضحًا: "أمَّا عن أبطال الفيلم سأوضحهم قريبًا بالتفصيل ولكن الأبطال سعوديون وخليجيون وعرب وعالميون، ويوجد من أبطال الفيلم نجم حائز على الأوسكار، و٦٠٪ من أبطال الفيلم سعوديون دعمًا لصناعة السينما السعودية، وسيُدبلج لـ٧ لغات، ويعرض إن شاء الله في سينمات العالم وبعدها المنصات".

واختتم آل الشيخ وهو رجل أعمال أيضًا ومستثمر في عالم كرة القدم: "أشكر كل مَن شارك في العمل من أبطال وكرو وشركة إنتاج ومشرفين.. اكتشفت أن عالم السينما ليس سهلًا.. أسأل الله التوفيق في تجربتي الأولى وأتمنى أن يحوز على رضاكم.. اجتهدت وأتمنى النجاح.. وقريبًا سأنشر تفاصيلَ أكثر".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية