رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحالف الشعبي يعلن تأجيل اجتماع الأمانة المركزية

التحالف الشعبى
التحالف الشعبى
Advertisements

أعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي برئاسة الكاتب الصحفى مدحت الزاهد تأجيل اجتماع الأمانة المركزية، الذي كان من المقرر انعقاده يوم الجمعة ٢٩ أكتوبر الجاري إلى الجمعة ٥ نوفمبر المقبل بناء على طلب المحافظات بعد أن تقرر إجراء انتخابات نقابات المهندسين الفرعية فى كل المحافظات فى نفس اليوم.

 

وقال الزاهد في تصريح لـ “فيتو” أن أمانة السويس ناقشت أوراق المؤتمر العام الذى من المنتظر عقده قبل نهاية العام الحالى لاختيار قيادات الحزب للمرحلة المقبلة من القمة إلى القواعد التنظيمية وبدأت إجراءات التحضير لمؤتمر المحافظة خلال شهر نوفمبر لانتخاب أمين المحافظة وأعضاء الأمانة ومندوبي المؤتمر. 

افتتاح مقر القوصية 

وأكد الزاهد أن قيادات الحزب ستشارك غدا السبت إلى جانب قيادات محافظات الصعيد وممثلين عن الأحزاب فى افتتاح مقر الحزب بالقوصية وتجتمع بعدها  أمانة محافظة أسيوط بمشاركة قيادات الحزب فى محافظات سوهاج وقنا واسوان لبحث الإعداد لمؤتمرات محافظات الصعيد.

 

أوراق المؤتمر 

وأضاف الزاهد، أن أوراق المؤتمر ومشروعات القرارات بعد صياغتها على ضوء ملاحظات الاعضاء سوف ترسل إلى كل المحافظات في غضون أسبوعين، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يجتمع المؤتمر على مدار يومين وينتهى بإصدار التقارير وانتخاب اللجنة المركزية وفتح باب الترشيح لمواقع رئاسة الحزب ونواب الرئيس والأمين العام والأمانات النوعية التنظيم والعمل الجماهيرى والتثقيف والإعلام والشؤون العربية والدولية.

 

المؤتمرات التشاورية 

ويذكر أن حزب التحالف الشعبى يعقد المؤتمرات التشاورية لمحافظات الصعيد وسيكون المؤتمر على جلستين تشاورتين، وتناقش الجلسة الأولى الأوراق السياسية المقدمة للمؤتمر العام وتشمل التقرير السياسي العام وتقرير عن الوضع العربى والإقليمى والدولى، وتناقش الجلسة الثانية الأوراق التنظيمية وتشمل تقرير اتجاهات بناء الحزب والتعديلات المقترحة على لائحة النظام الأساسى للحزب وأوضاع العضوية والوحدات بمحافظات الصعيد.

كراسات المؤتمر العام 

وتناقش المؤتمرات كراسات للتحضير للمؤتمر العام تتضمن موضوعات عن ديمقراطية المشاركة، ودور المجالس المحلية ودور التعاونيات فى بناء نظام اقتصادي تشاركى يعتمد على القطاعات الثلاثة العام والخاص والتعاونى كما تشمل الكراسات موضوعات عن دور البرلمان في الرقابة والتشريع ودور المحليات فى بناء القيادات وتحقيق مبدأ التنوع وكراسة عن موضوع التحالفات.

جدول المؤتمر العام

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر العام لحزب التحالف الشعبي مناقشة المبادئ وخارطة الطريق التي أقرتها اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير والتي تتضمن: 

- عقد المؤتمر العام الثالث لحزب التحالف الشعبي قبل نهاية العام

- تتولى اللجنة المركزية والمكتب السياسي التحضير الفكرى والسياسى للمؤتمر وتتولى اللجنة التحضيرية المنتخبة من اللجنة المركزية وتحت إشرافها المسئولية عن كل الجوانب التنظيمية الخاصة بالمؤتمر شاملة العضوية ومكان وموعد الانعقاد ونسب التمثيل وإجراء الانتخابات 

-  ترشح الأمانة العامة أعضاء اللجنة التحضيرية المستعدين للمساهمة الفعالة فى أعمالها فى الإشراف التنظيمي على عملية وإجراءات عقد المؤتمر.

وتعرض الأمانة العامة اقتراحاتها على اللجنة المركزية فى اجتماع تعقده فى غضون شهر سبتمبر.

- تبدأ على الفور عملية إحياء وتنشيط العمل التنظيمي واستعادة تماسك  الحزب فى المحافظات والعمل على توسيعها ويشمل ذلك مناقشة الأوراق التى أعدت للمؤتمر والأوضاع المستجدة والأنشطة الجبهوية والفاعليات الممكنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية