رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

افتتاح مقر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى فى أسيوط

التحالف الشعبى
التحالف الشعبى
Advertisements

قام حزب التحالف الشعبى برئاسة المهندس مدحت الزاهد رئيس الحزب بالمشاركة  بافتتاح مقر الحزب بالقوصية بمحافظة أسيوط بمشاركة قيادات الحزب في محافظات: بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان. 

 

المؤتمرات التشاورية 

وأضاف الزاهد في تصريح لـ “فيتو”: سيعقب الافتتاح عقد المؤتمر الإقليمي التشاوري لمحافظات الصعيد وسيكون المؤتمر على جلستين تشاورتين، وتناقش الجلسة الأولى الاوراق السياسية المقدمة للمؤتمر العام وتشمل التقرير السياسي العام وتقرير عن الوضع العربى والاقليمى والدولى، وتناقش الجلسة الثانية الأوراق التنظيمية وتشمل تقرير اتجاهات بناء الحزب والتعديلات المقترحة على لائحة النظام الاساسى للحزب واوضاع العضوية والوحدات بمحافظات الصعيد.

كراسات المؤتمر العام 

وتابع أن أمانة التثقيف بالحزب اعدت  كراسات للتحضير للمؤتمر العام تتضمن موضوعات عن ديمقراطية المشاركة، ودور المجالس المحلية ودور التعاونيات فى بناء نظام اقتصادي تشاركى يعتمد على القطاعات الثلاثة العام والخاص والتعاونى كما تشمل الكراسات موضوعات عن دور البرلمان في الرقابة والتشريع ودور المحليات فى بناء القيادات وتحقيق مبدأ التنوع وكراسة عن موضوع التحالفات.

الاجتماعات التشاورية 

ويذكر ان حزب التحالف الشعبي كان قد عقد اجتماعا تشاوريا لـ 22 من قيادات الحزب بالدقهلية ومن مراكز مختلفة بينها: دكرنس، وأجا، والمنزلة، وميت سلسيل، والمنصورة، وذلك فى إطار الاجتماعات التشاورية التي يعقدها الحزب في إطار الاستعداد للمؤتمر العام للحزب، لاختيار قيادات المرحلة القادمة سواء رئيس الحزب ونوابه والأمين العام والقواعد التنظيمية للحزب. 

جدول المؤتمر العام

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر العام لحزب التحالف الشعبي مناقشة المبادئ وخارطة الطريق التي أقرتها اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير والتي تتضمن: 

- عقد المؤتمر العام الثالث لحزب التحالف الشعبي قبل نهاية العام

- تتولى اللجنة المركزية والمكتب السياسي التحضير الفكرى والسياسى للمؤتمر وتتولى اللجنة التحضيرية المنتخبة من اللجنة المركزية وتحت إشرافها المسئولية عن كل الجوانب التنظيمية الخاصة بالمؤتمر شاملة العضوية ومكان وموعد الانعقاد ونسب التمثيل وإجراء الانتخابات 

-  ترشح الأمانة العامة أعضاء اللجنة التحضيرية المستعدين للمساهمة الفعالة فى أعمالها فى الإشراف التنظيمي على عملية وإجراءات عقد المؤتمر.

وتعرض الأمانة العامة اقتراحاتها على اللجنة المركزية فى اجتماع تعقده فى غضون شهر سبتمبر.

- تبدأ على الفور عملية إحياء وتنشيط العمل التنظيمي واستعادة تماسك  الحزب فى المحافظات والعمل على توسيعها ويشمل ذلك مناقشة الأوراق التى أعدت للمؤتمر والأوضاع المستجدة والأنشطة الجبهوية والفاعليات الممكنة.

- عملية التعبئة التنظيمية ليست مجرد عملية لحصر العضوية بل استدعائها للنشاط الفكري والسياسي والجماهيري وفقا للقاعدة الذهبية التى قررتها أدبيات الحزب: خط الحزب يشتق من التحليل السياسى والاقتصادي والاجتماعي للواقع المصرى وفاعلياته ترتبط بالشروط الملموسة شاملة قواه وتحالفاته وشروط النشاط وتقررها اللجان على المستوى المحلي.

- تهيئة هذه الأنشطة لانعقاد المؤتمرات الإقليمية التشاورية والتقريرية لانتخاب المندوبين بعد قرار اللجنة المركزية بشأن نسب التمثيل.

وهي كلها أمور تستوجب فاعلية الأمانة العامة وأمانات المحافظات وحفز مشاركة كل الأعضاء وهو ما أوجب أن يكون اجتماعها مفتوحا

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية