رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر: بيان كورونا.. تحذير من ذروة الموجة الرابعة.. نقل الخطيب للمستشفى.. ورابطة الأندية تصدم الزمالك بشأن شيكابالا

محمود الخطيب
محمود الخطيب
Advertisements

نشرت “فيتو” على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

ارتفاع كبير في الإصابات والوفيات.. الصحة تعلن بيان كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 270973.

وأوضحت، أنه تم تسجيل 877 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 47 حالة جديدة.

مستشار الرئيس: هناك تزايد في إصابات كورونا.. وهذا موعد ذروة الموجة الرابعة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: "ما زلنا في الموجة الرابعة لكورونا، ونحتاج إلى الحذر من المواطنين لمنع زيادة الإصابات".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: الموجة الرابعة لم تنكسر حتى الآن وهناك تزايد في الإصابات، وسنصل إلى الذروة بعد استقرار الإصابات عدة أيام ثم تنخفض، لافتًا إلى أن معظم إصابات كورونا بسيطة.

 

تعرض الخطيب لأزمة صحية طارئة ونقله لأحد المستشفيات الكبرى

تعرَّض الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي لأزمة صحية طارئة عقب الانتهاء من مشاركته في الاحتفالية التي أقامها الأهلي مساء أمس لتكريم كل من الكابتن حسن حمدي رئيس النادى الأسبق، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد.


وتم نقل الكابتن محمود الخطيب لأحد المستشفيات الكبرى، ولا يزال يخضع للفحوصات الطبية والأشعات بمعرفة كبار الأطباء لتحديد أسباب الأزمة وتلقي العلاج اللازم.

 

غلق شارع الهرم لإنشاء محطة مترو المريوطية.. وهذه التحويلات المرورية الجديدة

 

وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، قبل قليل، الحواجز الحديدية وخدمات مرورية بمحيط إغلاق شارع الهرم وتقاطعه مع طريق المريوطية في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية اتجاه ميدان الجيزة فقط ابتداءً من الآن وحتى انتهاء الأعمال لتنفيذ أعمال الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق.

 

شوبير يكشف سبب نقل الخطيب للمستشفى

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن سبب نقل الكابتن محمود الخطيب إلى المستشفى عقب نهاية احتفالية تكريم حسن حمدي رئيس النادي الأسبق.

وكتب "شوبير" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ قليل قائلًا: "كل التمنيات القلبية للكابتن محمود الخطيب بالشفاء العاجل".

وأضاف: "الخطيب كان يشكو من آلام في عينه، ويبدو أنها تطورت بعد حفل تكريم حسن حمدي وحسن مصطفى، كل التمنيات بالشفاء العاجل للنجم الخلوق محمود الخطيب".

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الخميس، حيث يسود طقس معتدل نهارًا، لطيف على كافة الأنحاء.

وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، لطيف ليلًا.

 

هدم محال وأكشاك شارع المعز لدين الله الفاطمي تمهيدًا لتحويله لممشى سياحي | صور

بدأت أجهزة محافظة القاهرة والأجهزة التنفيذية لحي وسط القاهرة، فى هدم المحال والأكشاك المتواجدةبشارع المعز لدين الله الفاطمى، وذلك ضمن خطة تطوير القاهرة الفاطمية.

وأكد مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، أن الهدم للمحال الجديدة ولن يتم المساس بالبيوت الأثرية، موضحًا أنه تم عقد حوار مجتمعي مع الأهالي قبل الهدم خلال الشهور الماضية، لافتًا إلى أنه سيتم تحويل الشارع لممشى سياحي.

رابطة الأندية: لا دخل لنا بإلغاء عقوبة شيكابالا.. وقرار مركز التسوية والتحكيم غير ملزم

أكد ثروت سويلم، المتحدث باسم رابطة الأندية المحترفة، أن أزمة شيكابالا لم تطرح على مائدة رابطة المحترفين خلال اجتماعها أمس.

وقال "سويلم" خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "الماتش": "إيقاف شيكابالا يخص اتحاد الكرة صاحب قرار معاقبة اللاعب، ومركز التسوية والتحكيم قراراته غير مُلزِمة لاتحاد الكرة".

قتلى ومصابون في انفجار ضخم بالصين | فيديو

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 33 آخرون بجراح اليوم الخميس، في انفجار قوي هز مطعما في مدينة شنيانج شمال شرقي الصين صباح اليوم الخميس، حسبما أفادت مديرية الدعاية المحلية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن الحادث وقع حوالى الساعة 08،20 (00،20 ت غ) في شينيانج عاصمة مقاطعة لياونينج (شمال شرق) المتاخمة لكوريا الشمالية.

لأول مرة منذ ربع قرن.. السودان يحصد محاصيل 340 ألف فدان في الفشقة بعد تحريرها من إثيوبيا

 

نجح السودان فى حصاد محاصيل 340 ألف فدان قام بزراعتها في منطقة "الفشقة" الحدودية الآمنة مع إثيوبيا، وذلك للمرة الأولى منذ 25 عامًا.

وكشف وزير الزراعة بالإنابة بولاية القضارف شرق السودان، أحمد حسب علوبة، عن طرح إنتاج 340 ألف فدان زُرعت في مساحات الفشقة الحدودية الآمنة مع إثيوبيا، في الأسواق.

 

بعد إصابة المئات بالسالمونيلا في 37 ولاية.. تحذير أمريكي من البصل المستورد

 

ربطت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (سي دي سي)، بين تفشي "السالمونيلا" في 37 ولاية أمريكية، وبعض البصل المستورد. 

ووفقًا لموقع "أن بي آر" فقد أصيب أكثر من 600 شخص في الولايات المتحدة بالسالمونيلا.

 

سر إقامة مباراتي الأهلي والإسماعيلي بملعب برج العرب

 

أكد ثروت سويلم، المتحدث باسم رابطة الأندية المحترفة، أن الإسماعيلي لم يلعب على ملعبه أمام الاهلى آخر 6 سنوات.

وقال ثروت خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش: "وضعنا قرعة بكل حيادية، وكنا حريصين على عدم التوجيه من أجل نجاح الدوري، مباراتا الأهلي والإسماعيلي تقاما بملعب برج العرب فكيف يكون هناك تعنت".

 

أمريكا تجيز إعطاء المحصنين ضد كوفيد جرعة معززة من لقاح مختلف

أجازت "إدارة الغذاء والدواء" الأمريكية أمس الأربعاء، إعطاء مَن تلقوا لقاحًا مضادًا لـكوفيد ١٩، جرعة معززة من لقاح مختلف عن ذلك الذي تلقوه في البداية، وذلك تطبيقًا لإستراتيجية "المزج والمطابقة" بين اللقاحات الثلاثة المسموح بها في البلاد.

 وقالت "إدارة الغذاء والدواء"، الوكالة الفدرالية المسؤولة عن تنظيم سلامة الأغذية والعقاقير في البلاد، في بيان: إنها خلصت إلى أن "الفوائد المعروفة والمحتملة لاستخدام جرعة واحدة معززة غير متجانسة تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة لاستخدامها لدى السكان المؤهلين".

 

شكرًا على الهدية.. سمية الخشاب توجه رسالة لـ"رونالدو" بمناسبة عيد ميلادها

 

وجَّهت الفنانة سمية الخشاب، الشكرَ للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أدائه الرائع في مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام أتالانتا الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجوعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي انتهت بفوز مان يونايتد 3 – 2.

وقالت سمية الخشاب عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر": "شكرًا يا رونالدو على الجون الجميل بجد أحلى هدية عيد ميلاد، ويا سولشاير أنت فلتت من تحت إيدي المرة دي.. على الله تخيب تاني".

 

حب عابر للحدود.. انتحار فتاة تونسية بعد رفض عائلتها زواجها من مصري

 

أقدمت شابة تونسية، تبلغ من العمر 27 سنة، على الانتحار، أمس الأربعاء، بعد أن رفضت عائلتها سفرها إلى مصر للزواج من شاب مصري، تعرَّفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأكد المسؤول الأمني توفيق الشاهر، في تصريح لإذاعة "موزاييك" التونسية، أنه تم العثور على جثة الشابة المنتحرة معلقة على جدار منزل عائلتها، في منطقة "صيادة" من محافظة "المنستير" الساحلية.

 

عاد لينتقم.. ترامب يعلن عن إطلاق شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي

 

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن إطلاق شبكة "تروث سوشل" TRUTH Social"، وهي شبكة تواصل اجتماعية جديدة تهدف إلى الوقوف في وجه ما سماه ترامب "استبداد شركات التكنولوجيا الكبرى".

وسيطلق التطبيق في نسخته التجريبية نوفمبر 2021، وسيكون متاحًا لمَن تتم دعوتهم فقط.

 

آخر تطورات إصابة محمد الشناوي وموعد عودته للتدريبات | فيديو

كشف الإعلامي الرياضي كريم حسن شحاتة، آخر تطورات إصابة حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي.

وقال خلال برنامج "كورة كل يوم" المذاع على قناة "الحياة": "تحسن حالة محمد الشناوي والتئام تمزق العضلة الخلفية بنسبة 60%".

 

مستشار الرئيس يكشف عدد المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا

 

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عدد المواطنين الذين حصلوا على تطعيم لقاح كورونا حتى الآن.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": أن هناك 21 مليون مواطن تلقوا تطعيم لقاح كورونا حتى الآن.

 

هل يجوز للإنسان بيع أعضائه بسبب ضائقة مالية؟ أسامة الأزهري يحسمها

 

أوضح الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، حُكم تصرف الإنسان في بيع عضو من أعضائه لحاجته للمال بسبب ضائقة مالية.

وقال "الأزهري" خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي يقدِّمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "دي إم سي": "يأثم الإنسان إذا تصرف في عضو من أعضاء جسده بهدف الحصول على مقابل مادي، وهذا يعد باطلًا".

 

ضحية اعتداء زوجها: طعني بسكين وربطني بالجنازير وبيهددني بكلب.. ومبروك عطية يحرجها

 

كشفت آية محمد، ضحية اعتداء زوجها عليها، تفاصيل الاعتداءات التي تعرَّضت لها على يد زوجها، ومما دفعتها لتحرير محضر ضده وطلب الطلاق.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "زوجي طعني بالسكين في وجود خالي، وحبسني 20 يومًا وربطني بالجنازير ومنع عني الأكل، وكان يهددني عن طريق كلب يقوم بتربيته في المنزل".

العثور على أكياس من الأوراق النقدية تحت أنقاض البنك المركزي في الموصل | فيديو

أفاد مراسل وكالة "فرانس برس" أنه تم العثور على أكياس تحتوي على أوراق نقدية تالفة في خزينة البنك المركزي في مدينة الموصل العراقية حيث استولى تنظيم داعش على ملايين الدولارات.

في المبنى الضخم المدمر الذي لا يزال سقفه متفحمًا، رأى مصور فيديو لوكالة فرانس برس عمالًا يسحبون من حفرة في الأرض عدة أكياس بلاستيكية سوداء تحتوي على رزم من الأوراق النقدية بالدينار.

اتكسفت.. لاعبة منتخب الجزائر تغادر مؤتمرًا صحفيًّا بعد مقارنة هدفها برياض محرز | فيديو

تعرَّضت إيمان مروش لاعبة المنتخب الجزائري لكرة القدم للسيدات، لموقف محرج بعد فوز منتخب بلادها على السودان 14 / صفر أمس الأربعاء، بذهاب الدور الأول لتصفيات كأس أمم أفريقيا.

وشعرت اللاعبة إيمان مروش بالخجل الشديد، وضحكت وأنهت المقابلة على الفور.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية