رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاد لينتقم.. ترامب يعلن عن إطلاق شبكة جديدة للتواصل الاجتماعي

ترامب
ترامب
Advertisements

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن إطلاق شبكة "تروث سوشل" TRUTH Social"، وهي شبكة تواصل اجتماعية جديدة تهدف إلى الوقوف في وجه ما سماه ترامب "استبداد شركات التكنولوجيا الكبرى".

وسيطلق التطبيق في نسخته التجريبية نوفمبر 2021، وسيكون متاحًا لمَن تتم دعوتهم فقط.

 

دونالد ترامب 

بينما يتوقع إطلاقه للعامة في الربع الأول من عام 2022 بحسب بيان صحفي، وقال ترامب في البيان: "لقد أنشأت شركة TRUTH Social للوقوف في وجه طغيان شركات التكنولوجيا الكبرى".

حركة طالبان 

وأضاف: "نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر، ومع ذلك تم إسكات رئيسكم الأمريكي المفضل، هذا غير مقبول".

 

وكانت أكدت وسائل إعلام امريكية فتح تحقيق مالي موسع حول نادي ترامب للجولف، المملوك للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

 

تفتيش

وكشفت وسائل الاعلام أن النادي المملوك للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سيخضع للتفتيش والتحقيق المالي في الولايات المتحدة.

 

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، يُجري مكتب المدعي العام في مقاطعة ويستشستر في نيويورك تدقيقا للمعاملات المالية لنادي الجولف المملوك لشركة ترامب.

 

ووفقًا للصحيفة، في الأشهر الأخيرة، طلب مكتب المدعي العام في مقاطعة ويستشستر مستندات مالية من نادي الجولف هذا.

 

يشار إلى أن المحامية، ميمي روكا، تحقق على الأرجح فيما إذا كانت شركة ترامب قد ضللت المسؤولين المحليين بشأن قيمة الممتلكات، من أجل خفض الضرائب عليها.

 

محكمة نيويورك

وفي أوائل يوليو، رفع المدعون العامون في محكمة نيويورك تهما بخرق ضريبي لمدة 15 عامًا ضد شركة ترامب ومديرها المالي، ألين فايسلبيرج.

 

وفي عام 2020، طلبت هيئة محلفين كبرى في قضية قادها سايروس فانس، المدعي العام لمنطقة مانهاتن، السجلات المالية لشركة ترامب على مدار السنوات الثماني الماضية.

 

وصرَّح فانس سابقًا أنه يجري تحقيقًا جنائيًّا في الشؤون المالية لترامب بهدف الكشف عن الانتهاكات المحتملة لقوانين الدولة من قبله.

 

وفي أغسطس، رفضت المحكمة النظر في التماس قدمه محامو ترامب لحظر الوصول إلى مستنداته المالية. وفي مايو 2021، أعلن مكتب المدعي العام في نيويورك أنه أعاد تصنيف التحقيق في شركة ترامب من مدني إلى جنائي.

 

التحقيق مع ترامب

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خضع لتحقيق استمر على عدة ساعات في إطار قضية المكسيكيين الذين يتهمون حرسه بالهجوم عليهم في نيويورك عام 2015.

 

وأفادت قناة "سي إن بي سي" الأمريكية بأن استجواب ترامب استغرق عدة ساعات، في القضية التي يتهم بها حرسه بالهجوم على المحتجين خارج برج ترامب في نيويورك عام 2015.

 

وجاء ذلك بعدما تم تحريك الدعوى القضائية ضد ترامب في منطقة برونكس من قبل 4 رجال من أصل مكسيكي، الذين احتجوا في عام 2015 عند برج ترامب، ضد تصريحات ترامب حول الأشخاص من أصول لاتينية خلال حملته الرئاسية الأولى، وكانوا مرتدين لباس كو كلوكس كلان، وبحسب رافعي الدعوى فقد خرج الحرس من مبنى البرج وقام بدفعهم عن المبنى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية