رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حب عابر للحدود.. انتحار فتاة تونسية بعد رفض عائلتها زواجها من مصري

انتحار فتاة تونسية
انتحار فتاة تونسية
Advertisements

أقدمت شابة تونسية، تبلغ من العمر 27 سنة، على الانتحار، أمس الأربعاء، بعد أن رفضت عائلتها سفرها إلى مصر للزواج من شاب مصري، تعرَّفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

تونس

وأكد المسؤول الأمني توفيق الشاهر، في تصريح لإذاعة "موزاييك" التونسية، أنه تم العثور على جثة الشابة المنتحرة معلقة على جدار منزل عائلتها، في منطقة "صيادة" من محافظة "المنستير" الساحلية.

التحقيقات 

وأضاف "الشاهر" أن التحقيقات أثبتت أن الشابة ذهبت مؤخرًا إلى سفارة مصر بالعاصمة تونس، للحصول على وثائق تمكنها من السفر إلى مصر، لعقد قرانها على شاب مصري، إلا أن والدتها رفضت فكرة سفرها ودخلت في سلسلة من الخلافات معها.

 

الشاهر

وأكد الشاهر أنه تم فتح تحقيق في هذه القضية، وستتم دعوة كل الأطراف ذات العلاقة فيها، لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى انتحار الشابة.

يذكر أن ظاهرة الانتحار تفاقمت في تونس مؤخرًا بشكل لافت، وشملت الشباب والشيوخ وحتى الأطفال، وهو ما دفع المختصين في علم الاجتماع إلى دق ناقوس الخطر، والتأكيد على ضرورة إيجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة.

واهتزت منطقة "باردو" بالعاصمة تونس مؤخرًا على وقع جريمة بشعة، تمثلت في إقدام عازف بفرقة موسيقية على ذبح زوجته وابنيه ثم الانتحار، ولم ينجُ من عائلته سوى ابنته التي كانت خارج المنزل عندما حدثت هذه الجريمة.

وأكد عدد من سكان منطقة ”باردو“ وجيران الجاني أن القاتل كان يعاني اضطرابات نفسية، ودخل في سلسلة من الخلافات مع زوجته مؤخرا.

وأكد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مؤخرًا أن آلية الانتحار شنقًا كانت الأبرز خلال السداسي الأول من سنة 2021 بنسبة 46.2 ٪، تليها آلية الانتحار حرقًا بـ26.9٪.

ورصد تقرير السداسي الأول من سنة 2021، الذي أصدره المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية حول الاحتجاجات الاجتماعية والانتحار والعنف، 78 حالة انتحار ومحاولة انتحار، من بينها 54 من جنس الذكور و24 من جنس الإناث.

وورد في التقرير أن الفئة العمرية ما بين 26 و35 سنة كانت من أكثر الفئات المحاولة للانتحار والمنفذة للانتحار، حيث أبرز التقرير وجود 23 حالة انتحار ومحاولة انتحار في هذه الفئة، تليها الفئة العمرية ما بين 16 و25 سنة بـ14 حالة، ثم الفئة العمرية ما بين 36 و45 سنة بـ13 حالة.

ورصد المنتدى 9 حالات انتحار ومحاولة انتحار خلال شهر يونيو 2021، من بينها 5 من جنس الذكور و4 من جنس الإناث، سجل أغلبها في محافظة تونس التي شهدت 3 حالات انتحار ومحاولة انتحار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية