رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيادة عدد مراكز لقاح كورونا إلى 79 مركزا بالقليوبية

لقاح كورونا
لقاح كورونا
Advertisements

أعلنت مديرية الشئون الصحية بـ القليوبية أنه وصل عدد المراكز التي تعطي لقاح للمواطنين على مستوى محافظة القليوبية إلى 79 مركز منهم 55 مركزا  خارجيا 24 مركزا   داخل المستشفيات. 


من جانبه أعلن الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم التواصل مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن بالقليوبية، بالاتفاق مع الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائي وفريق الوقائي بالمديرية من أجل تدشين 9 مراكز لقاحات بالمرور وجوازات السفر وتصاريح العمل بجميع مراكز المحافظة لتطعيم المواطنين المترددين على تلك المصالح الحكومية بجميع المراكز والمدن التابعة لمحافظة القليوبية ابتداءًا من أمس السبت.

وأوضحت المديرية في بيان لها، أنه جاء ذلك في إطار حرص القيادة السياسية للحفاظ علي صحة وسلامة الشعب المصري، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية. 

واطمأن وكيل الوزارة، على انتظام عمل الفرق والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التسجيل والتطعيم، والتأكيد على سرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة، تيسيرًا علي المواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أبناء الوطن.

يذكر أنه تزايدت خلال تلك الفترة الأخيرة حملات التطعيم ضد فيروس كورونا للحماية من الفيروس في ظل تزايد أعداد الإصابات في الموجة الرابعة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الصحة أن تطعيم فيروس كورونا سنوي ولا يعطي حماية ومناعة مدى الحياة مشيرا إلى أن مدة الحماية التي يمنحها التطعيم للإنسان تتراوح من ٦ إلى ٩ شهور.

جرعة ثالثة للحاصلين على اللقاح في بداية 2021


وأكد في تصريحات خاصة لـ “ فيتو” أن وزارة الصحة سوف تمنح الحاصلين على تطعيم فيروس كورونا في بداية ٢٠٢١ بعد بدء توفير لقاحات فيروس كورونا في مصر جرعة تنشيطية ثالثة مع بداية العام الجديد ٢٠٢٢.

وأوضح أن الجرعة الثالثة ستكون للفئات ذات الأولوية منهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفريق الطبي لحين انتهاء تطعيم جميع المواطنين بجرعتين أساسيتين. 

وكانت مصر استقبلت امس  مليون و٦١١ ألفًا و٩٠ جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، أمس السبت، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI) وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية