رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دهان وفرش جديد.. ترميم القاعة المحترقة بمهرجان الجونة | فيديو

ترميم القاعة المحترقة
ترميم القاعة المحترقة بمهرجان الجونة
Advertisements

شهدت الساعات الجارية، تجهيزات مكثفة داخل القاعة المحترقة في منطقة احتفالات مهرجان الجونة، وذلك بترميمها ودهانها ووضع فرش جديد للقاعات.

واكدت مصادر من داخل المهرجان ان العمل يجري على قدم وساق،ويشترك فيه ما يقرب من 200 عامل داخل هذه القاعات لسرعة تجهيزها لاستقبال الفنانين والضيوف قبل إنطلاق المهرجان مساء غدًا الخميس.

رد نجيب ساويرس علي الشامتين في حريق مهرجان الجونة

وكان رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رد على الشامتين في حريق منطقة احتفالات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.


وقال “ساويرس” خلال تصريحات تليفزيونية بقناة “أون إي” علي هامش المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة: "فيه ناس فرحت بحريق منطقة احتفالات مهرجان الجونة بس ربنا ما بيدهومش الفرصة، والحمد لله جت سليمة".

رأي والد نجيب ساويرس في مدينة الجونة


ولفت: "والدي كان يقول لو أخوك سميح معملش حاجة في حياته فكفاية إنه عمل مدينة الجونة، مدينة الجونة تمثل الحدث ونهرب فيها من صخب القاهرة والتلوث والقمامة وبنلاقي نفسنا في مكان جميل".
 

ويقام مهرجان الجونة السينمائي المقرر انطلاقه خلال الفترة من 14 – 22 أكتوبر 2021 بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

 

كما يهدف مهرجان الجونة إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وتواصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.

 

وخلال الفترة من 14 – 22 أكتوبر 2021، يقدم مهرجان الجونة السينمائي دورته الخامسة لمنصة الجونة السينمائية، الموجهة لصناعة السينما، لدعم وتمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.


وتتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.
وتمنح المنصة جوائز قدرها تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريع الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج.


كما تمنح الجوائز بواسطة مهرجان الجونة السينمائي ورعاته وشركائه.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية