رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء فرز أصوات الناخبين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء|صور

فرز الأصوات بانتخابات
فرز الأصوات بانتخابات الأطباء
Advertisements

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لـ نقابة الأطباء غلق باب التصويت في تمام الساعة الخامسة مساء وذلك طبقا لنص القانون.


وبدأت اللجنة في عملية فرز الأصوات بمقر اللجان الانتخابية تمهيدًا لإعلان النتيجة.


يذكر أن انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء قد أجريت اليوم تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.


و دعت نقابة الاطباء جميع اعضائها للاشتراك بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وذلك لاختيار نصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونصف مجالس النقابات الفرعية في 27 محافظة علي مستوي الجمهورية.

 

وأكدت اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات، أن التصويت في اللجان الانتخابية سواء بالنقابة العامة أو النقابات الفرعية سيبدأ من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً، وإذا تبين وجود ناخبين بداخل مقر الاقتراع لم يقوموا بالإدلاء بأصواتهم فإنه يسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم دون غيرهم.


واوضحت النقابة أنه لكي يتمكن  الطبيب من ممارسة حقه الانتخابى يجب أن يكون مسجلًا بنقابته الفرعية التابع لها جهة عمله التى يباشر العمل بها فعليا، سواء كان منتدبا أو أساسيا، بالإضافة الي سداد إشتراك النقابة حتي عام 2020، ويمكن للطبيب سداد اشتراك النقابة من خلال الدفع عن طريق فوري او عن طريق تطبيق نقابة اطباء مصر كما يمكنه الدفع في المقرات الانتخابية اليوم.


يذكر أن انتخابات التجديد النصفي تجري كل عامين المرة الأولى تشمل نصف أعضاء مجالس النقابات فقط، والمرة الثانيه تشمل النصف الاخر بالاضافه الي مقاعد النقباء علي مستوي الجمهورية.

وتجرى الانتخابات على 126 مقعدا بكافة المحافظات، من بينها 12 مقعدا بالنقابة العامة، ويتنافس للفوز على تلك المقاعد 294 مرشحا، بينهم 49 مرشحا على مقاعد النقابة العامة، كما يتنافس للفوز بتلك المقاعد 3 قوائم رئيسية هى: المستقبل، الأمل، والتغيير.


وحددت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفى 27 مقرا بالتنسيق مع اللجان الفرعية، ويشترط للمشاركة بالتصويت سداد اشتراك النقابة حتى نهاية عام 2020، وأن يكون الطبيب مسجلا بنقابته الفرعية التابع لها جهة عمله التى يباشر العمل بها فعليا، سواء كان منتدبا أو أساسيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية