رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 6 أطنان لحوم ودواجن فاسدة بالدقهلية | صور

لحوم غير صالحة
لحوم غير صالحة
Advertisements

تمكنت حملة مكبرة  شنها بيطري الدقهلية من ضبط 6 طن و950 كيلو من اللحوم والدواجن ومنتجاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير المحاضر اللازمة  والمحافظ يحيل محاضر المخالفات للنيابه العامه.

جاء ذلك  فى إطار توجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالجودة والأسعار المناسبة بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وتنفيذا لخطة محافظة الدقهلية في هذا الشأن.

 

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار حملات التفتيش والرقابة البيطرية والتموينية على المحلات وأماكن بيع السلع  بنطاق المحافظة وذلك لمواجهة كافة أشكال التلاعب التى تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من السلع بالجودة والكميات المطلوبة.

 

وأشار  إلى أن الحملة المكبرة التى تم تنفيذها من  خلال قطاعات الطب البيطري ومباحث التموين  أسفرت عن ضبط 6 طن و950 كيلو من اللحوم  والكبد والدواجن ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك  وتم تحرير المحاضر بالمخالفات المشار إليها، وقد قرر محافظ الدقهلية إحالة المحاضر المحررة بالمخالفات إلى النيابة العامة لإعمال شئونها.

 

وجاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية  بعد إطلاعه على التقرير الذي  عرضه الدكتور السيد حسنين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية  بشأن نتائج الحملة البيطرية والتموينية التى تم تنفيذها على المحلات والمطاعم والاسواق وثلاجات حفظ اللحوم  بنطاق المحافظة،هذا ووجه " مختار" بمتابعة تصرفات النيابة في المحاضر والقضايا المذكورة.

 

وشدد المحافظ على أهمية استمرار تكثيف الحملات  والمتابعة المستمرة لإحكام الرقابة التموينية والصحية  ضمانا لتوافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وبالجودة المطلوبة حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار والحملات علي كافة أرجاء المحافظة لضبط الأسواق والتأكد من الأسعار.

 

وكانت مديرية تموين الدقهلية شنت حملة تموينية مكبرة على البدالين التموينيين فى أجا للتأكد من صرف السلع التموينية للمواطنين والإعلان عن أسعارها، وتمكنت من تحرير ٣٦ محضرا لبقالي التموين.

 

واستهدفت الحملة  التفتيش على البدالين التموينيين والتأكد من صرف السلع التموينية للمواطنين والإعلان عن أسعارها وتحت إشراف على حسن مدير عام الرقابة التموينية ومحمد زغلول رئيس قسم الرقابة التموينية.

 

الحملة الأولى

وتشكلت الحملة الأولى برئاسة عصام السيد وعضوية محمد ذكي وإيهاب رجب

 

نتائج الحملة الأولى 
وأسفرت عن ضبط  ٥ محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و٤ محاضر عدم وجود شهادات صحية،  ١٠ محاضر غلق بدون إذن رسمى بدالين تموينيين،٣ محاضر تصرف في سلع تموينية،  ٢ محضر عدم إعلان عن مقررات تموينية.

 

الحملة الثانية

وتشكلت الحملة الثانية برئاسة محمد صالح وعضوية محمد راميس وأيمن الحنفى.

 

نتائج الحملة الثانية

وأسفرت عن ضبط  ٢ محضر تجميع زيت تموينى بقيمة إجمالية ٨١٩٠ جنيها، ومحضر تصرف في سلع تموينية بقيمة ٣٠٩٨ جنيها، ومحضر ضبط ٦٠ كرتونة زيت حر لعدم وجود فاتورة دالة على مصدرها،  محضر عدم إعلان عن أسعار المقررات التموينية، ٦ محاضر غلق بدون إذن رسمى بدالين تموينيين، محضر عدم وجود شهادة صحية.

لحوم غير صالحة

IMG-20210920-WA0046
IMG-20210920-WA0046
IMG-20210920-WA0044
IMG-20210920-WA0044
IMG-20210920-WA0045
IMG-20210920-WA0045
IMG-20210920-WA0043
IMG-20210920-WA0043
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية