رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الروبوتات تحل أزمة شيخوخة والتقاعد بالمصانع

Advertisements

تعاني أغلب المصانع من ارتفاع معدلات الشيخوخة، ولكن بفضل "الروبوتات" الإنسان الآلي المنتشر بالمصانع حول العالم انتهت الأزمة.

 أجهزة الروبوت

وخلصت دراسة جديدة بحثت في بيانات سكانية وصناعية في 60 بلدا إلى وجود صلة قوية بين استخدام أجهزة الروبوت وشيخوخة القوة العاملة، التي تشير إلى نسبة العمال في سن ‭56‬ أو أكثر بالمقارنة مع من هم في الفئة العمرية بين 21 و55 عاما. وركزت الدراسة على المناطق الصناعية بالذات.

كما كشفت أن عنصر العمر وحده يمثل 35% من الاختلاف بين البلدان في استخدام أجهزة الإنسان الآلي "الروبوتات"، إذ تَبين أن البلدان التي لديها عمال أكبر سنا تستخدم هذه الأجهزة على الأرجح وبفارق كبير عن غيرها من البلدان.

كوريا الجنوبية

ويتفق هذا البحث مع اتجاه طويل الأمد في بلدان مثل كوريا الجنوبية وألمانيا حيث تزيد شيخوخة القوة العاملة على نحو سريع. والدولتان من ضمن الدول التي تستخدم أجهزة الروبوت بأسرع وتيرة.

واكتشفت الدراسة نمطا مماثلا في الاقتصاد الأمريكي حيث تشهد المناطق الحضرية التي بها قوة عاملة أكبر سنا استخداما واسعا للإنسان الآلي بعد 1990.

وكانت استخدمت شركة لامبورجيني، المتخصصة في صناعة السيارات، الروبوت  في تصميم سيارات  لامبورجيني كونتاش LPI 800-4 لأول مرة في أوروبا خلال أسبوع التصميم في ميلانو.

وبلغت مساحة المعرض 825 مترًا مربعًا  ، وفي جناحها الخاص أخفت شركة لامبورجيني المتخصصة في صناعة السيارات سيارتها  كونتاش وأفينتادور بالستائر. عند وصول الحضور إلى مكان العرض، يتم استخدام شاشة عرض إضاءة "لاستحضار الشخصية والصور الظلية الأيقونية للسيارات" قبل كشف النقاب عنها بالكامل.

خلال العرض، الذي يعمل في أوقات محددة في شهر سبتمبر الجاري أوضح مصمموLamborghini  أن أحدث أساليب التصميم الآن تتم  باستخدام الرسم التخطيطي ورسم الشريط، وكذلك استخدام  روبوت للكتابة والمسح يمكنه الالتصاق بأي سطح عمودي وتحويله إلى لوحة قماشية تفاعلية.

الروبوت الصغير 

ستستخدم شركة لامبورجيني  المتخصصة في صناعة السيارات الروبوت الصغير لرسم تطور تصميم سيارات  كونتاش  في الوقت المحدد لذلك، وكذلك  تم عرض نموذج بمقياس 1: 6 لليخت Lamborghini 63 في المعرض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية