رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إقبال كبير على معرض كتاب القرية بالإسماعيلية| صور

جانب من فعاليات وورش
جانب من فعاليات وورش المعرض
Advertisements

يشهد معرض " كتاب القرية " الذي يقيمه فرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي إقبالا كبيرا من أطفال القري، حيث يواصل المعرض فعالياته والتي تضم ورش لتعليم الرسم والمشغولات اليدوية. 

 

قرية المزارعة  

يتجه قطار مشروع كتاب القرى إلى قرية المزارعة بالإسماعيلية، حيث تتوالى فعاليات معرض “كتاب القرية” وتتجه من قرية  كفر حسن إلى قرية المزارعة بمركز ومدينة التل الكبير،  لتواصل تجوال مشروع “كتاب القرى” بثقافة الإسماعيلية، وذلك في إطار تحقيق العدالة والتنمية الثقافية التي تتبناها وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة  إيناس عبد الدايم، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.   

و تجدر الإشارة إلى أن قرية " المزارعة " هي ثالث  القرى التي تم المرور عليها ضمن برنامج القرى المحرومة ثقافيا وفنيا بالإسماعيلية، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام وحتى يوم  ١٣ من شهر سبتمبر الجارى. 

ورش العمل   

ويهدف هذا المشروع إلى إيصال الفعاليات الثقافية بخاصة القراءة، إلى القرى  الأكثر احتياجا ثقافيا بفرع ثقافة الإسماعيلية، كما يعمل المشروع على عقد العديد من ورش الفنون  التشكيلية للأطفال  بهدف اكتشاف المواهب ودعمها وثقل مواهبهم ، كما يوفر  المعرض فرصة ذهبية لأطفال القرى لاقتناء الكتب وأسعار  رمزية. 

تعزيز المهارات القرائية  

ومن جانبه أكد الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي،  على إن هدف هذا المشروع الوصول الثقافي للقرى المحرومة ثقافيا بغرض تعزيز المهارات القرائية وإعداد جيل مثقف واعي ومحب للقراءة ودعم المعارف.  

استمرار المعرض حتى نهاية الشهر  

و أكدت شيرين عبد الرحمن مدير فرع ثقافة الإسماعيلية على أن استمرار هذا المعرض  حتى نهاية الشهر الجاري بقرى مركز ومدينة التل الكبير، وذلك في إطار حزمة المشروعات الثقافية التي تنتهجها وزارة الثقافة لصالح تنمية ثقافية حقيقية للمواطن المصري. 
 

ومن جهة أخرى تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، في تقديم فعاليات المسرح المتنقل التي تقام خلال الفترة من ٨ وحتى ١٨ من شهر سبتمبر الجارى بمدينة فايد بالإسماعيلية.   

تضمن اليوم الثاني من الفعاليات ورش الطباعة على القماش تدريب الفنانة سهى عشري، التي استكمل المتدربين بعض الرسومات معها وبدأ الجميع باستخدام الألوان وتلوين رسوماتهم عن طريق استخدام الأسفنج في الطباعة على الأنسجة والقماش  حتى الخروج بمنتج مبهر.  

ورشة الحلى  

و تقام ضمن فعاليات اليوم الثاني أيضا ورشة "  النحاس والحلي "، وتقدمها الفنانة نجاة عبد القادر،  حيث قامت بشرح مفصل عن تعريف الأدوات المستخدمة في عمليات صناعة الحلى مثل  ( القصافة - أداة المدور) ، وتم التعرف على أشكال الحلى وأنواعها،  كما تم شرح كيفية تركيب الحلقات المصغرة بسلسلة وتركيب الحلقة من الطرف التانى وتوصيلها بدلاية وتعليم المتدربات على تركيب القفل المدهب بالسلسلة، ومشرف على هذه الورشة سماح علي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية