رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئاسة القبرصية: اجتماع القاهرة لتهيئة ظروف الأمن والاستقرار والسلام والتعاون في شرق المتوسط

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس قبرص
Advertisements

تعقد بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية صباح اليوم، السبت، أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر وقبرص، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، وبمشاركة الوزراء المختصين أعضاء وفدي البلدين.

 

ومن جانبها قالت الرئاسة القبرصية  إن الاجتماع الحكومي الأول بين قبرص ومصر الذي سيعقد اليوم السبت في القاهرة يؤكد مجددًا الإرادة المشتركة للبلدين لتعزيز إطار التعاون التقليدي الثري بينهما وتوسيعه في مجالات جديدة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الرئاسة أنه سيتم قريبًا اتخاذ الخطوة التالية المتعلقة بالعلاقات بين نيقوسيا والقاهرة، حيث من المتوقع أن تنعقد القمة الثلاثية بين قبرص واليونان ومصر في منتصف أكتوبر في كافالا باليونان.

كما ترأس الرئيس أناستاسياديس اجتماعًا مع الوزراء الذين سيشاركون في الاجتماع الحكومي على ضوء الاجتماع الحكومي التاريخي الأول بين قبرص ومصر.

ذكر البيان الصحفي الرئاسي أن الاجتماع الجديد ذو أهمية استراتيجية وسيعقد على مستوى القيادة العليا والوزراء، مما يعيد التأكيد على الرؤية المشتركة لتهيئة ظروف الأمن والاستقرار والسلام والتعاون في شرق البحر الأبيض المتوسط، بصرف النظر عن العلاقات الممتازة بين البلدين.

يرافق الرئيس أناستاسياديس إلى القاهرة وزراء الخارجية والدفاع والطاقة والتجارة والصناعة والتعليم والثقافة والرياضة والشباب والزراعة والتنمية الريفية والبيئة ووزير الدولة للنقل البحري والمتحدث الرسمي باسم الحكومة.

كما يجتمع رئيس جمهورية قبرص اليوم السبت في إطار الاجتماع الحكومي بين البلدين في قصر الرئاسة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما سيجتمع الوزراء المرافقين له بنظرائهم المصرين لمناقشة القضايا المتعلقة باختصاصاتهم، وتلي هذه الاجتماعات محادثات موسعة بين وفدي البلدين.

كما سيدلي الرئيسان بتصريحات لوسائل الإعلام، ويلي ذلك غداء عمل يستضيفه الرئيس السيسي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية