رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صناعة الجلود تفتتح البرنامج التدريبي لمشروع المصنع المفتوح

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

افتتح جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود بـ اتحاد الصناعات المصرية، اليوم، البرنامج التدريبي لمشروع المصنع المفتوح، بقسم الصناعات الجلدية بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان.

قال السمالوطي إن المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي وتم إطلاقه بالتعاون بين غرفة صناعة الجلود وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، ويهدف إلى تدريب العمال وأصحاب مصانع الأحذية والمنتجات الجلدية والمساهمة في تطوير منتجاتهم لفتح أسواق جديدة للمنتج المصري عالميا.

وأضاف رئيس غرفة صناعة الجلود إن الدورة التدريبية التي تم إطلاقها اليوم ستكون واحدة من سلسلة دورات سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة لتأهيل المصانع العاملة بالقطاع مشيرا إلى أن التدريب مجاني ويتضمن استراتيجيات فتح أسواق، تدريب مدربين علي تصميم منتجات جديدة جذاب، آليات التوافق مع المواصفات القياسية العالمية، واشتراطات الأسواق العالمية للتصدير.

وأكد السمالوطي أن الدورات التدريبية تهدف إلى الابتكار وريادة الأعمال في صناعة الجلود من خلال المشاركة بعدد من البرامج التدريبية منها التدريب على تصميم وتصنيع الحذاء، التدريب على التصميم باستخدام البرامج ثلاثية الابعاد، التدريب علي التفكير التصميمي وإدارة وممارسة الابتكار في المؤسسات واسترتيجية اختراق أسواق جديدة.

وتابع أن البرامج التدريبية تتضمن أيضا برنامج التدريب على التنمية المستدامة ومعايير وشهادات الجودة واستراتيجية الصناعة، التدريب على كيفية تعظيم الأرباح، التدريب على المعرفة التجارية وفن التسويق والمواصفات والجودة.

وأكد رئيس غرفة صناعة الجلود أن هناك معايير واشتراطات للمشاركة في الدورات التدريبية منها أن يكون المشارك عضو بالغرفة، أن لا يزيد سن المتقدم عن 50 عاما، يفضل أن يكون المشارك يجيد اللغة الإنجليزية ويجيد استخدام الحاسب الآلي للمشاركة في برنامج التدريب علي التصميم باستخدام برامج 3D.

وأوضح أن هذه الدورات تساهم في سد العجز بالعمالة الفنية المدربة التي تعاني منها المصانع على مدار السنوات الماضية.

وتفقد جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود خلال الزيارة معامل قسم الصناعات الجلدية بكلية الاقتصاد المنزلي منها معمل المصنوعات الجلدية، معمل اختبارات الصناعات الجلدية، معمل الأحذية قسم التفصيل والحياكة مؤكدًا على أهمية التكامل بين التدريب النظري والعملي للطلاب لتوفير عمالة مدربة وماهرة للعمل بمصانع الأحذية والمنتجات الجلدية.

شارك في افتتاح البرنامج التدريبي الدكتورة إيمان علي ثروت مدير مشروع المصنع المفتوح، الدكتور حازم الجندي منسق المشروع، الدكتورة نادية خليل مؤسس قسم الصناعات الجلدية بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود.

ومن المقرر أن ينفذ البرنامج التدريبي للطلاب الدكتورة نجلاء صبحي مدرس بقسم الصناعات الجلدية بكلية الصناعات الجلدية، سارة خالد مدرس مساعد بالقسم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية