رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تقارير | جورجينيو يحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا

جورجينيو يحصد جائزة
جورجينيو يحصد جائزة أفضل لاعب فى أوروبا
Advertisements

أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن جورجينيو لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي سيحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، خلال حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا المقرر غدا الخميس.

 

ثلاثي تشيلسي مرشح للجائزة

ولعب جورجينيو، البالغ من العمر 29 عامًا، دورًا رئيسيًا في فوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، وإيطاليا بلقب بطولة أوروبا 2020 في الصيف الحالي.

 

ولذلك تم ترشيحه للفوز بالجائزة المرموقة، إلى جانب زميله في تشيلسي نغولو كانتي ولاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين.

 

جورجينيو يتوج بكأس أوروبا مع إيطاليا

وشارك الثلاثي في بطولة أوروبا 2020، حيث مثل دي بروين بلجيكا ولعب كانتي مع فرنسا، بينما توج جورجينيو باللقب مع إيطاليا، وهذه المرة الأولى خلال 11 عاما التي تنحصر فيها الخيارات بين لاعبي الوسط فقط، لكن لم يكشف الاتحاد الأوروبي (اليويفا) عن عدد الأصوات التي نالها الثلاثي.

 

أرقام جورجينيو مع تشيلسي

ووفقًا لموقع ”توتو ويب ميركاتو“ الإيطالي، فإن جورجينيو مستعد الآن لاقتناص جائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي، حيث خاض اللاعب الإيطالي 43 مباراة مع تشيلسي الموسم الماضي وسجل ثمانية أهداف.

 

وقد لعب دورًا رئيسيًا في فوز فريق المدير الفني الألماني توماس توخيل على مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم واصل هذا المستوى الرائع في بطولة يورو 2020، حيث فازت إيطاليا بركلات الترجيح على إنجلترا في النهائي، لترفع الكأس في استاد ويمبلي.

 

وشهد هذا العام المذهل فوز كانتي ودي بروين على نجوم مثل ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي في ترشيحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

 

جورجينيو مرشح للكرة الذهبية

وجورجينيو هو أيضا رابع مرشح للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، خلف ميسي وليفاندوفسكي وكانتي.

 

وبخلاف ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فاز لوكا مودريتش فقط بالجائزة منذ عام 2008، حيث سيطر النجم الأرجنتيني ورونالدو على الجائزة منذ ذلك التاريخ، ولم يكسر هيمنتهما سوى مودريتش.

 

وبعد 12 شهرًا رائعًا، يتطلع تشيلسي إلى ربط جورجينيو بعقد جديد، بينما يستعد ليبلغ الثلاثين من عمره، حيث يتبقى أمام بطل أوروبا عامان في عقده الحالي.

 

من ناحية أخرى، تضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدير فني في العام طرفي نهائي دوري الأبطال: بيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، توماس توخيل (تشيلسي)، ومدرب إيطاليا روبرتو مانشيني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية