رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدريب 192 من الأطقم الطبية على استخدام أجهزة تحليل السكر بالقليوبية

صحة القليوبية
صحة القليوبية
Advertisements

قال الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه جرى تدريب الفرق الطبية وفرق الإشراف بالمديرية، على كيفية استخدام أجهزة تحليل السكر التراكمي والدهون الثلاثية في الدم.


وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن ذلك يأتي استكمالًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ١٠٠مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وتنفيذا لتوجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وتحت رعاية محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان.

وأوضح "عبدالغني"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الفريق المعاون قام بتدريب 192 فردا من الأطقم الطبية المشاركين بالمبادرة بواقع 159 ممرضة و33 فرد من فريق الإشراف الطبي على مستوى الإدارات الصحية للبدء في تقديم خدمة قياس السكر التراكمي والدهون الثلاثية في الوحدات والمراكز الصحية التابعة للمحافظة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى حماية المواطنين من الأمراض المزمنة والحفاظ على صحة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن العلاج سيقدم بالمجان للحالات المكتشفة، مؤكدًا بأن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي، ولا تدخر أي جهد أو مال في سبيل الحفاظ علي صحة وسلامة جميع أبناء هذا الوطن.

 

فيما وصلت محافظة القليوبية ومديرية الصحة أعمال حملة تطعيم موظفي الديوان العام بلقاح كورونا المستجد والتي انطلقت منذ أمس ومن المقرر أن تنطلق خلال الفترة المقبلة لموظفي الوحدات المحلية والمراكز والأحياء.


وقال الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ان الحملة وصلت المديرية المالية  ومديرية القوى العاملة ومديرية التنظيم والإدارة بنطاق الديوان العام للمحافظة في  إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد والمتابعة الميدانية المستمرة لمتابعة تلقي المواطنين للقاح كورونا عبر الفرق الطبية المتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا التابعة لمديرية الصحة، والذي يستهدف المواطنين من أعمار 18 فأكثر. 


وناشد عبد الغني جميع المواطنين ممن ليس لديهم القدرة على التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني  بسرعة التوجه للمنافذ التي تم تجهيزها لتسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية خلال عملية التسجيل حفاظًا على سلامتهم.


وأكد وكيل وزارة الصحة أن العمل يسير على الوجه الأكمل وفقًا للإجراءات التي أقرتها وزارة الصحة والسكان لمكافحة العدوى مشددًا على ضرورة التزام جميع المستحقين بالنظام وبالإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية والصحية، لمنع انتشار العدوى بالأمراض، محذرًا من التهاون في تطبيق الإجراءات في ظل الارتفاع المتزايد في أعداد المصابين بالفيروس. 


وقال وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية اليوم أن الدولة المصرية تعمل على توفير الخدمة الطبية والعلاجية المناسبة للمواطنين، مؤكدًا أن اللقاح المستخدم فى التطعيم للوقاية من فيروس كورونا آمن تمامًا مشددًا على تكثيف التوعية من خلال الجهات المعنية بأهمية تلقي اللقاح حفاظًا على سلامة المواطنين.


وأشار وكيل وزارة الصحة  أن التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح وذلك من خلال الخط الساخن 15335 معلنًا عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أي حالات اشتباه، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114) أو رسائل الواتس آب (0155573040-01119992624)

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية