رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة محافظ القليوبية بفيروس كورونا

اللواء عبدالحميد
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
Advertisements

أعلنت محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، إصابة اللواء عبدالحميد الهجان محافظ الإقليم، بفيروس كورونا المستجد، وجرى عزله في استراحة المحافظ بمدينة بنها، مؤكدين أن حالته العامة مستقرة ويتماثل للشفاء.

ويخضع المحافظ حاليا للعلاج وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة، تحت إشراف مديرية الصحة بالقليوبية، وجرى عزل المخالطين للمحافظ.

وأضاف بيان المحافظة، الصادر اليوم، أنه تقرر تأجيل الدعوة الموجهة لحضور صلاة الجمعة والتي كان من المقرر إقامتها بمسجد ناصر بمدينة بنها بمناسبة العيد القومي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمحافظين السابقين، والقيادات التنفيذية والشعبية والتي كان المقرر لها يوم الجمعة الموافق 27 أغسطس 2021، إلى موعد لاحق سيتم تحديده في القريب العاجل، نظرا لإصابة  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بفيروس كورونا.

تطعيم موظفي الديوان

وفي نفس السياق وصلت محافظة القليوبية ومديرية الصحة لليوم الثاني علي التوالي أعمال حملة تطعيم موظفي الديوان العام بلقاح كورونا المستجد والتي انطلقت منذ أمس ومن المقرر أن تنطلق خلال الفترة المقبلة لموظفي الوحدات المحلية والمراكز والأحياء.

وقال الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن الحملة وصلت المديرية المالية  ومديرية القوى العاملة ومديرية التنظيم والإدارة بنطاق الديوان العام للمحافظة في إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد والمتابعة الميدانية المستمرة لمتابعة تلقي المواطنين للقاح كورونا عبر الفرق الطبية المتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا التابعة لمديرية الصحة، والذي يستهدف المواطنين من أعمار 18 فأكثر. 

وناشد عبد الغني جميع المواطنين ممن ليس لديهم القدرة على التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني بسرعة التوجه للمنافذ التي تم تجهيزها لتسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية خلال عملية التسجيل حفاظًا على سلامتهم.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن العمل يسير على الوجه الأكمل وفقًا للإجراءات التي أقرتها وزارة الصحة والسكان لمكافحة العدوى مشددًا على ضرورة التزام جميع المستحقين بالنظام وبالإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية والصحية، لمنع انتشار العدوى بالأمراض، محذرًا من التهاون في تطبيق الإجراءات في ظل الارتفاع المتزايد في أعداد المصابين بالفيروس. 

وأوضح أن الدولة تعمل على توفير الخدمة الطبية والعلاجية المناسبة للمواطنين، مؤكدًا أن اللقاح المستخدم فى التطعيم للوقاية من فيروس كورونا آمن تمامًا مشددًا على تكثيف التوعية من خلال الجهات المعنية بأهمية تلقي اللقاح حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأشار وكيل وزارة الصحة الى أن التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان هنا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح وذلك من خلال الخط الساخن 15335 معلنًا عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أي حالات اشتباه، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114) أو رسائل الواتس آب (0155573040-01119992624).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية