رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتبهوا يا معشر الرجال.. علامات تدل على تفكير المرأة فى قتل زوجها

Advertisements

حددت الدكتورة إيمان الريس، استشاري الأسري والتربوي، علامات قالت أنها تظهر على الزوجة التى  قد تقودها إلى قتل زوجها، حال تكرار الخلافات الزوجية بينهما.

قالت استشارية الأسري والتربية، إن العلامات تشمل الأرق والصداع المتواصل والتفكير في قتل النفس أو إيذاء الطرف الآخر، وفقدان الشهية لما كانت تحبه بالسابق.

وأضافت إيمان الريس، أن من بين العلامات أيضًا الصمت كثيرًا والتوقف عن المعاتبة، متابعة: "طالما الست بتعاتب يبقى الرجل ميخافش.. لكن لما يعمل أخطاء والست متعاتبش يبقى فيه حاجة كبيرة جواها هتتحول لفعل".

وانتشرت خلال الفترة الماضية، ظاهرة قتل الأزواج بطريقة أثارت الرعب فى المجتمع المصري، ودفعت عديد من الخبراء لمناقشة القضية بشكل دقيق للوقوف على أسبابها.

قتل الأزواج 

ووسط حالة الهلع الذي أنتاب الخبراء، قابل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى الأمر بالسخرية، ودشنوا عدد من الهاشتاجات وانتشرت "كوميكات" تعبر عن حالة السخرية من الوقائع.

في الفترة الأخيرة تصدر هاشتاج #خلي_بالك_من_مراتك على موقع تويتر، حيث شارك المغردون عليه أخبار جرائم القتل مع تعليقات ساخرة من هذه الأحداث.

وكتب أحد المستخدمين ساخرًا، إلى المتزوجين في مصر انتقلوا من مرحلة القضايا في محكمة الأسرة وصعدوا الأمر إلى محكمة الجنايات في إشارة منه إلى انتهاء الزيجات بالقتل بدلًا من الطلاق كما كانت العادة.

السخرية من الجريمة 

وشارك المغردون مجموعة من لقطات الأفلام للتعبير بها عن رأيهم في أوضاع الزواج حاليًا في مصر، ومن أكثر الصور انتشارًا لقطات الخوف من بعض الأفلام عند قراءة قائمة الزواج والتي تتضمن 10 أنواع من السكاكين.

واستعان أحدهم بمشهد للفنان الراحل علاء ولي الدين من فيلم الناظر وكتب عليه، "هو كل قتل قتل مفيش شتيمة".

رأي الدين 

وعلق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على انتشار جرائم قتل الزوجات لأزواجهم خلال الفترة الأخيرة، بقوله: الجريمة قديم قدم البشرية، وأول جريمة قتل حدثت بين أخوين، وكانت هناك مؤامرة لإزهاق روح سيدنا يوسف من إخوته.

وأضاف أن جرائم قتل الزواجات لأزواجهم لم تصل للظاهرة، وهي عبارة عن حوادث فردية، ولكنها غريبة على طبيعية الشعب المصري الذي يتميز بالاحترام المتبادل بين الزوج وزوجته.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية