رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ بني سويف يُدشًن 6 محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

تدشين 6 محطات لتوليد
تدشين 6 محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ببني سويف
Advertisements
دشن الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف 6 محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بدواوين الوحدات المحلية بمركز ومدينة ببا، في إطار المشروع الطموح الذي تسعى في تنفيذه المحافظة لتوفير الكهرباء اللازمة للمباني الخدمية ومقار الوحدات المحلية والمصالح الحكومية من الطاقة الشمسية.


يأتي ذلك ضمن توجه الدولة بتنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة والتي تتميز بسهولة أعمال صيانتها وربطها على الشبكة العمومية وتوافر مصدر دائم ومتجدد للطاقة من الشمس.

الطاقة الشمسية
جاء ذلك خلال زيارته لمحطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية أعلى مبني الوحدة المحلية لمجلس قروي طنسا بني مالو، وذلك بحضور الدكتورعاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، ومحمد جبر معاون المحافظ، والمحاسب هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة ببا.

واستمع المحافظ لعرض موجز عن المحطة التي تعتبر واحدة ضمن ست محطات لتوليد الطاقة الشمسية على مستوى مركز ومدينة ببا بطاقة إجمالية 75 كيلو وات للمحطات الــ6 وإجمالي تكلفة مليون و150 ألف جنيه، حيث تم إنشاء تلك المحطات أعلى أسطح مباني دواوين الوحدات المحلية بكل من: مجلس المدينة بطاقة 25كيلو وات، و 5محطات آخرى بــ(جزيرة ببا وسدس الأمراء، وصفط راشين وقمبش الحمراء) بقدرة 10 كيلو وات لكل محطة "على حدة".



احالة مسؤول للتحقيق
وفي سياق آخر، أمر محافظ بني سويف، بإحالة رئيس منطقة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف للتحقيق، وذلك بسبب التراخي في اتخاذ ما يلزم حيال تجمع ناتج حفر لم يتم رفعه بعد انتهاء أعمال توصيل الغاز الطبيعي بالخط المار أمام بنزينة التعاون بنهاية شارع صلاح  في اتجاه  قرية بني هارون على الطريق المؤدى إلى مركز ببا.

جاء ذلك خلال توجه المحافظ "اليوم" بجولة بمركز ومدينة ببا، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" حيث لاحظ المحافظ وجود تجمع من التراب الذي يعيق الحركة المرورية  في وصلة طريق حيوية ويمثل منظراً غير مقبول بالطريق.

واستدعي المحافظ مسؤولى الوحدة المحلية، موجهاً رئيس المدينة بإحالة رئيس المنطقة التي تقع بدائرتها تلك المشكلة، مشدداً على المتابعة المستمرة وتلافي تلك المشكلات، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، العقيد عماد الدين عبد السميع المستشار العسكري للمحافظة، محمد جبر معاون المحافظ.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية