رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أنقذناها من يده في آخر لحظة.. أقوال صادمة لجيران المتهم بالشروع بقتل والدته بالعمرانية

محكمة - صورة أرشيفية
محكمة - صورة أرشيفية
Advertisements
تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيق مع المتهم بالشروع في قتل والدته بمنطقة العمرانية حيث سدد المتهم 4 طعنات قاتلة في جسد والدته الستينية ما تسبب في إصابتها بإصابات بالغة نقلت على إثرها إلى غرفة الرعاية المركزة في مستشفى أم المصريين. 


التحريات الأولية: المتهم مريض نفسيا وبيتعالج
كما أمرت النيابة بالتحفظ على السكين المستخدم في الجريمة، وإرساله إلى مصلحة الأدلة الجنائية لفحصها لبيان حالته الفنية ،كما تبين من التحريات الأولية أن المتهم مريض نفسيًا وكان يعالج بالمستشفى لفترة طويلة.

التقرير الطبي للمجني عليها
وتبين من التقرير الطبي أن المجني عليها مصابة بنزيف حاد تسبب في دخولها في غيبوبة، وتم إسعافها داخل غرفة الرعاية المركزة لسوء حالتها الصحية.

أقوال الجيران.. نجحوا في إبعاد المتهم قبل أن يقتلها
كما استمعت النيابة لأقوال الجيران الذين أقروا أنهم سمعوا صوت صرخات المجني عليها، وعندما وصلوا نجحوا في إبعاد المتهم عنها قبل أن يتمكن من قتلها وأنه أصابها بعدة طعنات، وتم إبلاغ الشرطة والقبض على المتهم 

التحقيقات.. طعن والدته في البطن واليدين
كما كشفت التحقيقات أن المتهم أمسك السكين وطعن والدته في البطن واليدين عندما طلبت منه البحث عن عمل، لكن المتهم عاجلها بالطعنات خلال حديثها، وحضر الجيران على صرخاتها فوجدوها غارقة في دمائها فأبلغوا الشرطة بالواقعة.

القبض على المتهم
انتقلت قوة أمنية أشرف عليها اللواء طارق حمزة، رئيس قطاع مباحث الجيزة، إلى مكان الحادث وألقي القبض على المتهم وعُثر على السلاح المستخدم في الجريمة "السكين" في صالة المنزل، وتم اقتياده إلى قسم شرطة العمرانية. 

وظل المتهم في أقواله أمام جهات التحقيق يهذي بكلمات غير مفهومة: "الشيطان هو اللي ضربها، أنا معملتش حاجة، بس هي شتمتني وأنا ضربتها بالسكين"، وما زالت التحقيقات مستمرة في الواقعة للوقوف على أسبابها وملابساتها.

المتهم يعاني من انفصام في الشخصية 
وأضافت التحريات برئاسة العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث قطاع غرب الجيزة أن المتهم يعاني من انفصام بالشخصية، وخرج منذ فترة من المستشفى وهو مَن سدد لوالدته عدة طعنات بحجة أنها ليست والدته وشخصية أخرى تنتحل صفتها.

شقيق المتهم يعاني من مرض نفسي ومحتجز بالمستشفى
وشرحت التحريات تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث أن شقيق المتهم يعاني أيضًا من مرض نفسي ومحتجز بأحد المستشفيات النفسية والعصبية لتلقي العلاج، وأن المتهم كان محتجزًا أيضًا ولكن والدته أخرجته من المستشفى منذ عدة أشهر قبل أن يشرع في قتلها.

بداية الواقعة 
تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارًا من المستشفى بوصول ربة منزل مسنة مصابة بعدة طعنات وتم إسعافها ووضعها تحت الملاحظة، بإخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة فحص البلاغ وبيان ملابسات الواقعة، وأشارت التحريات الأولية برئاسة العميد طارق حمزة رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة أن نجل المجني عليها هو مرتكب الواقعة.

ألقت قوة أمنية برئاسة الرائد محمد نجيب رئيس مباحث العمرانية القبض على المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية