رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقابة القراء: إيقاف 3 أعضاء وتقديم بلاغات للنيابة ضد عضوين لمخالفة أحكام التلاوة

الشيخ محمد حشاد نقيب
الشيخ محمد حشاد نقيب القراء
قررت نقابة محفظي وقراء القرآن اتخاذ مجموعة من الإجراءات الرادعة تجاه القراء المخالفين لأحكام التلاوة، وذلك استمرارا لجهود النقابة في الحفاظ على كتاب الله ومحاربة البدع والفتن وأدعياء التلاوة على أحكام التلاوة والابتداع في الوقف والابتداء والإصرار بعدم الالتزام بأحكام التلاوة.


وأكدت نقابة القراء أنه تمت مخاطبة وزارة الأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام ومشيخة الأزهر  بكل من يتجرأ على كتاب الله في المحافل الخاصة والعامة، مهما كان أسمائهم ومراكزهم من المنتسبين لهذه الجهات لوقفهم عن العمل والقراءة على الهواء حتى لا يكونوا أسوة سيئة لمن يحاول تقليدهم من صغار القراء.

وقرر مجلس إدارة محفظي وقراء القرآن الكريم، وقف عضوية كل من:


1 - أحمد عبد المحسن وشهرته احمد العدوي من سوهاج


2 - محمد احمد محمد عبد الحافظ وشهرته محمد الدرنكى من درنكه اسيوط


3 - أحمد كمال العيسوي وشهرته احمد العيسوي من الحوارته المنيا
 
وأكدت النقابة على تحويلهم إلى التحقيق بلجنة القيم، وإبلاغ السفارات وزارة الداخلية عنهم لمنعهم من السفر مستقبلا لخروجهم عن صحيح التلاوة وأحكام القراءة السليمة.

وتحذير العامة منهم حيث أنهم يتجرؤون على أحكام التلاوة بدون علم وفهم؛ وذلك لحين مثولهم أمام جهة التحقيق بالنقابة بموعد سيعلن عنه وأن لم يلتزموا بالحضور سيتم تصعيد الأمر إلى النيابة العامة.

ثانيا: تقديم بلاغات إلى النيابة العامة في كلا من: شوفي عبد الله أحمد محافظة بني سويف، وعلي أحمد جنيدي من محافظة بني سويف، لخروجهم عن صحيح التلاوة وأحكام القراءة السليمة وتحذير العامة منهم حيث أنهم يتجرءون على أحكام التلاوة لإرضاء الناس على حساب كلام الله ومحاوتهم التشهير بالنقابة.

وأشارت النقابة إلى أن الإجتماع الأخير شهد حضور مجموعة من القراء وتعهدوا أمام الله وأمام مجلس إدارة النقابة بعدم تكرار هذه الأخطاء مرة أخرى.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية