رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشاهد امتحانات الشهادة الإعدادية.. لجان مؤمنة بالقاهرة للحفاظ على سلامة الطلاب.. تعقيم اللجان في أسيوط.. واستخدام كاشف الحرارة في الدقهلية

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية
Advertisements
يؤدي طلاب الشهادة الاعدادية اليوم ثالث أيام امتحانات لعام 2020/2021، في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا، بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وقياس درجات الحرارة.


القاهرة
في القاهرة، يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة الهندسة، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الحادية عشرة صباحا.

وتجرى الامتحانات داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدًا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بكورونا، وأن الامتحان يعقد ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة.


أسيوط
وفي أسيوط يؤدي طلاب الإعدادية امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021 في 426 لجنة موزعة بمراكز المحافظة وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، أكد محمد عبد المحسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير الممكنة للحفاظ على أرواح الطلاب وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تعقيم لجان الامتحانات قبل الامتحان وبعده، وقياس درجة الحرارة لكل طالب قبل دخوله والتعامل بشكل صحي مع الحالات المشتبه في إصابتهم.


وشدد على منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوي الصفة والمتابعين فقط.

وفي تصريحات خاصة، أوضح وكيل الوزارة أن عملية التصحيح للامتحانات ستبدأ بمجرد انتهاء أيام الامتحان، وتستمر أسبوعا تمهيدا لإعلان نتيجة الشهادة الاعدادية بعد رصد الدرجات واعتماد النتيجة من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط في فترة لن تزيد عن أسبوعين من موعد نهاية الامتحانات.


الدقهلية
وفي الدقهلية، خضع طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية للكاشف الحراري على أبواب لجان الشهادة الإعدادية قبل دخول اللجنة لأداء امتحان مادة العلوم، لتفادي العدوى بفيروس كورونا المستجد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية