رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركي آل الشيخ يقاطع جورج وسوف أثناء غنائه عبر بث مباشر بالسعودية | فيديو

فيتو
Advertisements
أحيا الفنان السوري جورج وسوف، حفلا غنائيا في السعودية، عبر تقنية "البث المباشر الرقمي"، بتنظيم من شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات وتحت رعاية هيئة الترفيه في المملكة.




وقدم جورج وسوف، خلال الحفل باقة من أجمل أغانيه التي تعلق بها الجمهور خلال السنوات الماضية مثل "كلام الناس"، و"الهوى سلطان"، و"كدة كفاية"، و"حد ينسى قلبه".



وفاجأ المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، جورج وسوف، بالاتصال به خلال غنائه على الهواء مباشرة، معربا عن سعادته بإحيائه حفلا من تنظيم الهيئة.


وكان الفنان السوري جورج وسوف، فاجأ متابعيه على موقع إنستجرام، بطرح فيديو له أثناء غنائه على نغمات أغنية "عودت عينى" لـ أم كلثوم حيث ظهر خلال الفيديو وهو يستمتع بمشاهدة الأغنية قبل أن يقوم بالغناء معها وهو معجب بها بصورة واضحة.


وعلق على الفيديو بكتابة: "من وأنا طفل عوّدت عيني على رؤياها"، في إشارة إلى استمتاعه بمشاهدة أم كلثوم دائماً.

الشهرة والانتشار


بعد أن اشتهر جورج وسوف بدأت العروض تنهال عليه في دمشق وهو في بداية العقد الثاني من عمره.


وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره، فوافق على الفور، ويقال إنه قال: "لقد نمت على الأرصفة من أجل فني".


بعد ذياع صيته في أرجاء لبنان انهالت عليه الدعوات لإحياء حفلات في المقاهي الليلية والفنادق الفخمة.

فما كان من الفنان جورج يزبك إلا أن ضم جورج وسوف ليرعاه وأبدى إعجابه بهذا "الصوت الموهوب" وقد قدم له ألحاناً من ألحانه وكذلك فعل الفنان وديع الصافي.


أولى حفلاته كانت في أحد فنادق عالية الكبيرة؛ وأخذ يقدم الحفلات في سوريا وفي لبنان وأطلق عليه لقب المطرب المعجزة أو "الطفل المعجزة ". في بداية احترافه غنّى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي. وفي مطلع التسعينات من القرن المنصرم غنى أغنية كاظم الساهر والتي تناسبت وخامة صوته وأسلوبه في الطرب وهي أغنية سلمتك بيد الله. وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: الحبايب، دقيت على الأبواب، حلف القمر، بتعاتبني على كلمة... وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي، زهير عيساوي، نور الملاّح، شاكر الموجي، سيّد مكّاوي، كان جورج وسوف ملتزما بالأصالة الموسيقية الشرقية، ولا يهتم بكثرة الإنتاج.


تجاوز نشاط جورج وسوف الفنّي حدود بلاده سوريا؛ فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي، أوروبا، أمريكا، كندا وأستراليا.

وفي عام 1985 غنّى في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 ألف من عشّاقه، وقدم ريع الحفلة للأعمال الخيريّة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية