رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قطع الطريق علي موسيماني.. هوجو بروس مديرا فنيا لمنتخب جنوب أفريقيا

هوجو بروس
هوجو بروس
Advertisements
أعلن اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعيين البلجيكي هوجو بروس لتدريب المنتخب، بعقد حتى كأس العالم 2026 ، ليقطع الاحاديث عن تولي موسيماني المدير الفني للنادي الاهلي قيادة منتخب بلاده.


من هو هوجو بروس
وقاد المدرب البالغ عمره 69 عاما، والذي كان ضمن تشكيلة بلجيكا كلاعب خلال الوصول إلى قبل نهائي كأس العالم 1986، منتخب الكاميرون لحصد لقب كأس الأمم الأفريقية 2017، لكنه شغل منصبه لأقل من عامين.

ووفقا لوكالة رويترز فإن بروس قاد أيضا كلوب بروج وأندرلخت لإحراز لقب الدوري البلجيكي، ونال جائزة أفضل مدرب في بلاده في أربع مرات مختلفة.

وسبق للمدرب البلجيكي العمل في الجزائر واليونان وقطر وتركيا، وكان عمله الأخير كمدير تقني في نادي أوستنده البلجيكي.

وسيتولى بروس المسؤولية بدلا من موليفي نتسيكي، الذي أقيل الشهر الماضي بعدما أخفقت جنوب أفريقيا في التأهل لكأس الأمم المقرر إقامتها في الكاميرون في يناير المقبل.

وسيصل بروس لشغل منصبه قبل أن تبدأ جنوب أفريقيا مشوار تصفيات كأس العالم في المجموعة السابعة مع إثيوبيا وغانا وزيمبابوي.

وكان الإعلامي أحمد شوبير كشف كواليس مطالبة وزير الرياضة الجنوب أفريقي للمدير الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني لتدريب منتخب الأولاد أو "البافانا بافانا".

موقف مجلس الأهلي من رحيل موسيماني
وقال "شوبير" خلال برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": إنه حتى اللحظة الحالية لا يوجد اتصال رسمي بين بيتسو موسيماني ومجلس إدارة النادي الأهلي حول رحيله وتدريب منتخب جنوب أفريقيا".

مكاملة وزير الرياضة بجنوب أفريقيا
وتابع: "موسيماني تلقى اتصالًا من وزير الرياضة الجنوب أفريقي، وطلب منه تلبية نداء الوطن والعودة لتدريب منتخب جنوب أفريقيا".

رد صادم من موسيماني
وتابع: "موسيماني كان رده على وزير رياضة بلاده بأنه سعيد في النادي الأهلي ويرغب في استمرار تجربته.. ولم ينجح الوزير في إقناع مدرب الأهلي، لذلك قرروا في جنوب أفريقيا أن يكون هناك اتصال آخر  معه من مسئول رفيع المستوى في محاولة لإقناعه بالعودة إلى البلاد وتدريب منتخب جنوب أفريقيا".


 
قرار الأهلي
ولفت: "موقف النادي الأهلي حتى الآن بأنه لم يتواصل أحد معه بشأن موسيماني ويرتبط بعقد مع موسيماني ينتهي نهاية الموسم المقبل ويرغب في استمرار تعاقده".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية