رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقابة القراء تهنئ الرئيس والشعب بحلول شهر رمضان

الشيخ محمد حشاد نقيب
الشيخ محمد حشاد نقيب القراء
Advertisements
أعلن محمد الساعاتى المتحدث الرسمى لنقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة بمصر، أن مجلس إدارة النقابة برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد -شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء- يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى العظيم والجيش والشرطة وقيادات المؤسسة الدينية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. 


وقال الشيخ محمد حشاد فى تهنئته وتهنئة مجلس إدارة النقابة: يسرنى ويسعد مجلس النقابة، متمثلا فى أعضاء الجمعية العمومية عنهم الشيخ محمود الخشت –نائب النقيب- والشيخ صديق المنشاوى –الأمين العام- والشيخ عبد الباسط عمارة –أمين الصندوق- ونقباء المحافظات، وأعضاء النقابة على مستوى الجمهورية، البالغ عددهم عشرة آلاف عضوا، أن يتقدموا بخالص التهنئة القلبية لفخامة للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، متمنيين له دوام التوفيق والسمو والرفعة لمصرنا الحبيبة على يديه.

وهنأ مجلس النقابة، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب -شيخ الأزهر الشريف- والدكتور محمد مختار جمعة –وزير الأوقاف- والدكتور شوقى علام –مفتى الجمهورية- وجميع العمائم الأزهرية وأهل القرآن الكريم جميعا، وكذا علماء الأمة الإسلامية، بمناسبة حلول شهر نزول القرآن الكريم أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والركات اللهم آمين.

وكانت نقابة القراء أعلنت عن فتح باب الانضمام إليها من خلال استيفاء الشروط وتقديم الأوراق التالية:

1-فيش جنائي موجه للنقابة.
2- صورة البطاقة وصورة شهادة الميلاد. 
3 - صورة المؤهل الدراسي وعدد 2 صورة شخصية.
4 - بيان الحالة الوظيفية إن كان موظفا.
5-  الموقف من التجنيد. 
6 - مبلغ 1000 جنيه بداية الاشتراك. 

وكان مجلس نقابة القراء تقدم بالشكر لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لرفع المبلغ المخصص لمعاشات القراء ليصبح 400 ألف جنيه بدلا من 200 ألف سنويا.

وأكد محمد الساعاتي المتحدث الرسمي لنقابة محفظي وقراء القرآن الكريم أن قرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف برفع دعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويا، قد أثلج صدور أهل القرآن وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية، مما جعل قيادات وأعضاء النقابة برئاسة الشيخ محمد حشاد -شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب القراء- يعبرون عن فرحتهم وسعادتهم الكاملة بالأمل الجديد الذي تحقق على أرض الواقع.

وقال الشيخ محمد حشاد: مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من لم يشكر الناس لم يشكر الله)، وفي رواية: (لا يشكر الله من لا يشكر الناس)، فإن ما حدث يجعلنا نتقدم بمزيد من الشكر والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذي استقبلنا ظهر اليوم، وقدم لنا التهنئة على نجاح مجلس الإدارة الجديد، ودعا للجميع بالتوفيق، ثم زف لنا البشرى برفع دعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويا، مما أثلج صدور أهل القرآن جميعا وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال الشيخ محمود الخشت نائب نقيب القراء: إن قرار رفع الإعانة التى قررها معالى الوزير اليوم بقاعة حراء بديوان عام الوزارة اليوم، قد أثلجت صدورنا جميعا، مما كان له أكبر الأثر فى رفع الروح المعنوية لدى جميع أعضاء مجلس إدارة نقابة القراء وكذا أصحاب المعاشات بجميع أنحاء الجمهورية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية