رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشميع "أكاديميتين" بدون ترخيص ببني سويف | صور

لجنة حماية المستهلك
لجنة حماية المستهلك
Advertisements
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن غلق وتشميع أكاديميتين تعليميتين لإدارتهما ومزاولة النشاط بدون ترخيص، وتضليل المواطنين بحجة حصولهم على شهادة مزاولة مهنة تمريض، وانتحال صفة طبيب ومزاولة نشاط طبى داخل المكان، بالإضافة إلى عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.


جاء ذلك في بيان المحافظة، ضمن حملة للجنة حماية المستهلك، ضمن سلسلة الحملات المفاجئة، وأسفرت عن غلق كيانات تعليمية غير معتمدة تدار بدون ترخيص وضبط سلع منتهية الصلاحية ولحوم مذبوحة خارج المجزر ببني سويف.



محافظ بني سويف

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف الجهود لمواجهة كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار بالأسواق والمحال التجارية من خلال خطة محكمة يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية، وذلك لضبط المخالفين ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

سكرتير مساعد بني سويف

وفي هذا السياق أشرف اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد ببني سويف، على تنفيذ حملة رقابة تموينية وصحية بمركز ومدينة بني سويف، وذلك ضمن سلسلة الحملات المفاجئة لضبط الأسواق قبل شهر رمضان الكريم، حيث استهدفت الحملة المرور على العديد من منشآت تجارية وتعليمية وأماكن تداول وبيع السلع والمواد الغذائية ومحلات الجزارة، وذلك بالتنسيق بين إدارة الرقابة التموينية والطب البيطري  والعلاج الحر بمديرية الصحة وقسم مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك .



ذبح خارج المجازر

وأشار البيان، إلى أن الحملة أسفرت عن التحفظ على 10 كيلو جرام لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وتحرير محضر في هذا الشأن، كما تم تحرير 7 محاضر لعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين من الأمراض المعدية، ومحضر لضبط سلع منتهية الصلاحية عبارة عن مستحضرات تجميل،



تضليل المواطنين

وحّررت الحملة محضر غلق  لأكاديمية "المركز العلمى للخدمات التعليمية" لإدارتها بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن أسعار الخدمات التعليمية المقدمة وعدم إصدار فواتير وعدم وجود سجل تجارى وبطاقة ضريبية ومزاولة النشاط بدون ترخيص وتضليل المواطنين بحجة حصولهم على شهادة مزاولة مهنة تمريض،بالإضافة إلى عدم تطبيق الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.



إنتحال صفة طبيب

كما تم تحرير محضر لأكاديمية "المستقبل" لإدارتها بدون ترخيص، وتحرير محضر غلق لأكاديمية وحضانة فانى كيدز، وذلك لعدم الإعلان عن أسعار الخدمات التعليمية المقدمة وعدم إصدار فواتير وعدم وجود سجل تجارى وبطاقة ضريبية ومزاولة النشاط بدون ترخيص وإنتحال صفة طبيب ومزاولة نشاط طبى داخل المكان "علاج طبيعى وحجامة" .



العلاج الحر ببني سويف

وتم التحفظ على إبر صينية وكاسات حجامة، بمعرفة إدارة العلاج الحر ببني سويف، وأجهزة علاج طبيعى وجهاز ضغط وسماعة طبية داخل المنشأة وتم تشميع المكان، و تحرير المحاضر وإحالتها لجهات التحقيق المعنية لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية