رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ابنها ماكيير شهير وعرفت بـ«فتوة الأفلام».. تعرف على ليلى الإسكندرانية أشهر كومبارس في السينما

ليلي الإسكندرانية
ليلي الإسكندرانية
Advertisements
علي مدار الساعات الماضية تصدرت الفنانة ليلى الإسكندرانية مؤشرات بحث جوجل عربياً، كما تصدرت مختلف تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدح أن غيبها الموت مساء أمس الأربعاء.


وأعلن خبر وفاة ليلى الإسكندرانية ابنها "الماكيير" الشهير علاء التونسي، حيث نشر عبر حساباته في مواقع التواصل: "شكر الله سعيكم جميعا وتقبل الله دعاءكم ولا أراكم مكروها فيمن تحبون، ونشكركم على مواساتكم لنا في عزائنا سواء من خلال الرسائل أو بالاتصال أو على مواقع التواصل الاجتماعي وآسف لعدم ردي على تليفونات أو رسائل".


ليلي الإسكندرانية


دخلت ليلى الإسكندرانية عالم الفن عام 1983 بفيلم "حب في الزنزانة"  بطولة الفنان عادل إمام، والفنانة سعاد حسني، حيث قامت بدور السجانة، وعرفت  ليلي  بأشهر "كومبارس" في السينما المصرية الفنانة ليلى الإسكندرانية، كما لقبت بـ"فتوة الأفلام المصرية".



كما عرفت أيضا بصاحبة "أشهر إفيه" في السينما، وكان خلال مشاركتها بفيلم "غبي منه فيه" مع الفنانة نيللي كريم والفنان هاني رمزي، حيث اقتصر دورها على مقولة "يخربيتك يا إسماعيل بهدلت الواد" وكانت توجهه حينها للفنان عبد الله مشرف.



أبرز المشاركات السينمائية لـ" ليلى الإسكندراني"


شاركت ليلى الإسكندرانية في عدد كبير من الأفلام، أشهرها: "إكس لارج، وميدو مشاكل" مع الفنان أحمد حلمي، و"جاءنا البيان التالي" مع الفنان محمد هنيدي، و"المنسي" مع الفنان عادل إمام، وفيلمان مع الراحل علاء ولي الدين وهما؛ "عبود علي الحدود والناظر"، و"هي فوضى" مع الفنان الراحل خالد صالح، وفيلم "سمير أبو النيل" مع أحمد مكي.



أبرز المشاركات التليفزيونية لـ" ليلي الإسكندرانية"


وعن الأعمال التلفزيونية.. شاركت ليلي الإسكندرانية في مسلسل "عائلة ونيس" مع الفنان محمد صبحي، ومسلسل "حديث الصباح والمساء" مع نخبة كبيرة من نجوم الفن، ومسلسل "عائلة الحاج متولي" مع الفنان الراحل نور الشريف. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية