رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع ١٣٠ طن قمامة بحي ثالث الإسماعيلية | صور

جانب من أعمال النظافة
جانب من أعمال النظافة بالحي
Advertisements
تمكنت أطقم النظافة والتجميل التابعة لرئاسة حى ثالث فى الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، من رفع ١٣٠ طنا من القمامة والمخلفات عن شوارع وطرق الحى وتوابعه وذلك تحت إشراف المحاسب محمود الصورى، والمحاسب إبراهيم مطر نائب رئيس الحى.

 
وكان المحاسب محمود الصورى رئيس حى ثالث قد تابع إطلاق مبادرة " نضف وازرع " فى نطاق الحى والتى تقام تحت رعاية اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، وتأتي المبادرة بالتعاون مع جهاز التطوير والتجميل وتتضمن خطتها المشاركة المجتمعية.

ومن جانبه أكد المحاسب محمود الصورى رئيس الحى على أن هدف المبادرة ترك بصمة فى شوارع ومربعات الحى بعد الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، وأضاف أنه كابن لمحافظة الإسماعيلية لا يهيبه أن يعمل بيديه لتجميلها ونظافتها.

و تجدر الإشارة إلى أن المبادرة انطلقت فى المربع الداخلى للمنطقة الرابعة بجوار مدرسة الفاروق عمر كما تستهدف كافة المربعات الداخلية التى تم تنظيفها سابقًا والوصول إلى أماكن جديدة بما يحقق تغييرا فى شكل الحى.

وكان المحاسب محمود الصورى رئيس حيث ثالث، قد تابع حملة النظافة اليومية التى نظمتها إدارة تحسين البيئة بالتعاون مع جهاز التجميل والنظافة.
و بدأت فرق العمل بالحى فى أعمال الحملة منذ السابعة من صباح اليوم وذلك فى تواجد رئيس الحى يرافقه، نائبه المحاسب إبراهيم مطر والذى حرص على متابعة ردود أفعال المواطنين بخصوص المحطات الوسيطة التى قام الحى بوضعها مؤخرا لتكون بديلا عن المقالب وذلك لمنع ظاهرة النبش.

وقد أسفرت الحملة عن رفع ١٥٠ طنا من القمامة والمخلفات عن شوارع وطرق الحى تم نقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بمنطقة أبو بلح.
ومن جهة أخرى عملت أطقم الحى على رفع كفاءة أعمدة الإضاءة بطريق الشارع التجارى.

و من جانبه أكد المحاسب محمود الصورى رئيس حى ثالث على أن الحى سوف يقوم فى القريب العاجل بتفعيل وإلزام المحال التجارية بالتعاقد مع الحى وكذلك وضع صناديق قمامة خاصة لتكون ضمن منظومة النظافة المتكاملة بالحى.

وأضاف أنه لمس رضاء المواطنين بخصوص المحطات الوسيطة ويتم حاليًا دراسة زيادة الصناديق الجديدة لتختفى تراكمات القمامة نهائيًا من شوارع الحى.

وكان اللواء شريف فهمى بشاره محافظ الإسماعيلية قد شهد ونائبه تسليم المحطات الوسيطة التى تم جلبها لتكون بديلا عن صناديق القمامة، حيث تم تسليم محطتين مع ٤ صناديق سعه 20 طنا للصندوق الواحد لتكون تلك المحطات إضافه قوية لمجهودات الحى فى ملف النظافة حيث إنها سوف تساهم وبشكل كبير فى جمع المخلفات بالإضافة إلى أنها سوف تقضى على ظاهرة النبش، وذلك لأنها تعلو عن مستوى الأرض فيصعب النبش فيها.

وكان اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذى تنص على ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعى، والتأكيد على تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومى.

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مبانى الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد.

حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا.
كما شدد اللواء شريف فهمى بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولًا جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالى والحضارى للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية. 




 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية