رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للحكومة اللبنانية

ممثلة الاتحاد الاوربي
ممثلة الاتحاد الاوربي كاثرين اشتون

أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي كاثرين آشتون، ضرورة الاستمرار في العمل من أجل دعم الحكومة اللبنانية.

وأشارت في مؤتمر صحفي عقدته اليوم على هامش اجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي في لوكسمبورج، إلى ضرورة الحفاظ على استقرار لبنان، مؤكدة على ضرورة حشد كافة الجهود لمنع الفوضى وانفجار الوضع في هذا البلد.

وأوضحت المسئولة الأوربية بأن الأمر لا يتعلق بأحداث صيدا (في جنوب لبنان)، ولكن بالزيارة التي قامت بها إلى بيروت مؤخرا لافتة إلى أنها قد اطلعت خلال الزيارة على العمل الذي تقوم به الأمم المتحدة لدعم اللاجئين السوريين، وكذلك على الجهد المبذول للحفاظ على الاستقرار والتوازن

وحول إمكانية مشاركة إيران في ما بات يعرف بمؤتمر جنيف 2، وقالت "نحن ندعم المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي، فهو من سيتخذ القرار بشأن من سيشارك في المؤتمر المذكور"، على حد تعبيرها .

وأضافت أن الاتحاد الأوربي يأمل أن يتمكن مؤتمر جنيف القادم من إحداث فرق هام بالنسبة للأطراف المعنية بالصراع في سوريا وأن يضع الأمور على طريق الحل،مشيرة إلى أن الاتحاد الأوربي "موحد" لجهة دعمه لعملية سياسية تؤدي إلى حل سلمي للأزمة السورية
الجريدة الرسمية