رئيس التحرير
عصام كامل

المنتدى العربي ينظم مائدة مستديرة حول "التمكين السياسي للمرأة في مصر"

عدنان بدران الأمين
عدنان بدران الأمين العام للمنتدى العربي للبيئة

ينظم المنتدى العربى الإعلامى للبيئة والتنمية بالتنسيق مع مؤسسة المستقبل الأردنية مائدة مستديرة غدا بفندق سفير بالدقى بعنوان " التمكين السياسي للمرأة في مصر من خلال الإعلام " وذلك في إطار دعم ومساندة حقوق المرأة في كافة المجالات.


وصرحت الدكتورة حنان الجندي؛ استشاري التنمية بالمنتدى العربي ومدير مشروع "التمكين السياسي للمرأة في مصر من خلال الإعلام" أن المائدة المستديرة ستناقش آليات تطوير الرؤية الإعلامية فيما يتعلق بالمشاركة السياسية للمرأة وكيفية تطوير الخطاب الإعلامي الذي يستهدف تغيير ثقافة المجتمع الخاصة بالمرأة وقضايا النوع الاجتماعي، وعدم التمييز على أساس النوع، وتحقيق تكافؤ الفرص.

وأشارت الجندي إلى أن جلسات النقاش في المائدة تهدف إلى التعرف على عدد من الجوانب المتعلقة بعنوان المائدة وهى واقع حرية الإعلام في الدفاع عن حقوق المرأة، ومستويات مشاركة المرأة كناخبة وكمرشحة، ومستوى وعي الاعلاميين بالقانون وبالأدوات والتقنيات غير التقليدية والحديثة، ومستوى وعي الإعلاميين بحقوقهم، وانطباعات المجتمع عن دور المرأة المصرية كناخبة وكمرشحة، وأهم التحديات المعاصرة التي تواجه المرأة المصرية.

ويتم خلال المائدة المستديرة مناقشة الورقة البحثية التي تم إعدادها حول أنشطة المشروع تحت عنوان " دور الإعلام في المشاركة السياسية للمرأة" والتي أعدها الدكتور عماد عبد السلام ؛ الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية - جامعة الفيوم.

يشارك في المائدة لفيف من الصحفيين والناشطين والخبراء وأساتذة الجامعات وممثلو الجمعيات والمنظمات الحقوقية والعمل الأهلي، وممثلو الأحزاب السياسية وناشطون سياسيون وعدد من المهتمين بقضايا المرأة ورندة فؤاد؛ رئيس المنتدى العربي الإعلامي للبيئة والتنمية.

الجريدة الرسمية