رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع حالات التعافي من كورونا في الشرقية إلى 187 حالة | فيديو

فيتو

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اليوم عن خروج 27 حالة شفاء جديدة بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، من مستشفيات العزل بالمحافظة.

وقال وكيل الوزارة : تم خروج حالات شفاء للمرة الأولى من ثلاثة مستشفيات منها 9 حالات من مستشفى السعديين، و 10 من ههيا، وحالة من مستشفى الصوفية المركزي، هذا بجانب 4 حالات من مستشفى العزل بفاقوس، و 4 حالات من مستشفى الصدر.

اقرأ ايضا..

بعد إصابة مديرها بكورونا.. تعقيم وتطهير مستشفى الإبراهيمية المركزي

ليصل بذلك إجمالي حالات الشفاء إلى 187 حالة بالمحافظة حتى الآن منهم 106 حالات بعزل الزقازيق، 17 حالة بالصدر، 26 بعزل فاقوس، 3 بحميات الزقازيق، 6 بمستشفى كفر صقر، 7 بمستشفى الإبراهيمية،حالتان بحميات فاقوس، 9 بمستشفى السعديين، و 10 بمستشفى ههيا المركزي، وحالة وحيدة بالصوفية.

اقرأ ايضا..

بـ"بدل عزل".. "محمد فرويلة" أصغر متبرع يدعم مستشفى بلبيس لمجابهة كورونا | صور

وعبرت المستشفيات عن فرحتها بتمام الشفاء للمرضى كل بطريقته حيث قامت أحدهم باصطفاف الجيش الأبيض وعمل ممر لخروج الحالات، وأخرى بتوزيع باقات من الورود، في جو من السعادة والفرحة والسرور، ووسط تصفيق حار، وزغاريد من الفرق الطبية.

وأوضح "مسعود"أن هذه الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الثالثة لهم، وبعد خضوعهم لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بهذه المستشفيات، مضيفاً أنه تم التنبيه عليهم باستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد علي إتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

اقرأ ايضا..

كرم الشراقوة في زمن كورونا.. مواطن يتبرع بمنزل لعزل المصابين.. فتاة تقود حملة لدعم مستشفى فاقوس.. ونقل محرقة نفايات ههيا

وقدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لجميع أفراد الطاقم الطبي، والخدمات المعاونة بجميع المستشفيات، على تفانيهم في العمل، والجهود المبذولة لصالح المرضى بالمحافظة.  

الجريدة الرسمية