رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع صادرات السيارات الكورية

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

أعلنت شركة كوريا ارتفاع صادرات السيارات الكهربائية منها إلى القارة الأوروبية على الرغم من انخفاض الحجم إلى 6.84 مليار دولار في العام الماضي.

 

حيث ارتفعت من مليون دولار في عام 2013 إلى 324 مليون دولار في العام الماضي ، ومن المقرر أن تحظر النرويج بيع مركبات محركات الاحتراق الداخلي ابتداء من عام 2025.

 

يأتي ذلك حيث شهدت مبيعات مجموعة هيونداي الكورية والتي تتضمن كيا وجينيسيس انخفاضا ضئيلا نسبيا في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي مايو  يرجع ذلك الى انتشار فيروس كورونا.

 

 أشارت تقارير المجموعة ببيع 104,786 سيارة في الشهر الماضي مما يمثل تراجعا بنسبة 18.5% أي 128,496 وحدة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، وانخفضت مبيعات هيونداي في الولايات المتحدة بنسبة 13.8% في شهر مايو على أساس سنوي لتصل إلى 58,969 وحدة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وصلت مبيعات الفرع الثاني لمجموعة هيونداي كيا في الولايات المتحدة في الشهر الماضي إلى 45,817 وحدة بانخفاض 23.7% عن نفس الشهر من العام الماضي ، تبعتها العلامة الفارهة للمجموعة جينيسيس بانخفاض بنسبة 41.6% في شهر مايو مقارنة مع الشهر الذي سبقه في السوق الأمريكية، لتصل إلى 1,350 سيارة.

وقالت شركة جينيسيس: إن مبيعاتها تراجعت في شهر مايو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي على خلفية استمرار تأثير فيروس كورونا المستجد على صناعة السيارات ، وارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 9% إلى 5118 وحدة في الشهر الماضي لكن المبيعات الخارجية انخفضت بنسبة 44% خلال الفترة المذكورة.

في أواخر مايو استأنف مصنع جينيسيس العمل لكنه لم يعمل بكامل طاقته بسبب انخفاض الطلب بشكل حاد وسط المخاوف من الفيروس ، وفي الفترة من يناير إلى مايو انخفضت المبيعات بنسبة 15%.

الجريدة الرسمية