رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: كل الاتصالات لمصلحة الدولة الليبية ولإنفاذ إرادة الشعب الليبي  

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد خلال الجلسة المغلقة مع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، علي الموقف الثابت لكل الجهود المصرية التي تصب في إطار واضح لعودة ليبيا لأصحابها الأصليين.

وأضاف المحدث باسم الرئاسة، في تصريحات صحفية عقب اللقاء بقصر الاتحادية اليوم، أن الرئيس السيسى جدد التأكيد على أن مصر هدفها الرئيسي هو مصلحة الدولة الليبية ومصلحة الشعب الليبي وأن هذه الأهداف يجب أن تسمو فوق أي اعتبار، وأن مصر لم ولن تقوم بأي اتصال أو اتفاق أو تنسيق مع أي طرف على حساب المصلحة الليبية أو التدخل بشكل سلبي يؤثر على مقدرات الشعب الليبي، لأن كل الاتصالات هي لمصلحة وإنفاذ الإرادة للشعب الليبي.

وأشار راضي إلى أن الرئيس اطَّلع خلال الاجتماع المغلق على تفاصيل الوضع الميداني في ليبيا في ضوء التطورات الأخيرة خلال الفترة الماضية على المناطق الجغرافية في ليبيا.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم كلا من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وذلك بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس کامل رئيس المخابرات العامة.  

الجريدة الرسمية