رئيس التحرير
عصام كامل

مايكروسوفت تطرح متصفح إيدج إلى كروميوم من خلال Windows Update

جوجل كروم و انترنت
جوجل كروم و انترنت اكسبلورر

أعادت شركة مايكروسوفت بناء متصفح إنترنت إكسبلورر الذي تم انتقاده كثيرًا منذ نشأته عام 2015.

واستخدمت الشركة إطار عمل كروميوم مفتوح المصدر من جوجل بدلًا من محرك EdgeHTML الخاص بها وكان متاحًا للمستخدمين منذ يناير لكن مايكروسوفت استضافته فقط كتنزيل يدوي ، وكان يفتقر إلى بعض الميزات المهمة. 

ويتوفر الآن إصدار كامل من الحافة المحدثة كجزء من Windows Update ، مما يسهل على المستخدمين العاديين تجرِبة الميزات الجديدة والأداء المحسن.

ونظرًا لوجود قاعدة تعليمات برمجية مشتركة مع Chrome ، أصبح Edge الآن أكثر تشابهًا مع متصفح Google - تم تحسين التوافق مع مواقع الويب ، وكذلك الأداء (يشير بعض المستخدمين إلى أن Edge في الواقع أقل استهلاكًا للموارد من Chrome.) ويمكنه أيضًا تشغيل الإضافات ، التي يتم استضافتها على متجر Microsoft. 

وعند تثبيت المستعرض عبر Microsoft Update ، سيقوم Windows تلقائيًا بترحيل الإعدادات والإشارات المرجعية والميزات الأخرى ، مما يساعد على جعل عملية الترقية عملية سلسة.

إن كونك جزءًا من Microsoft Update يمكن أن يضع Edge المحسن في أيدي العديد من المستخدمين ولدى Microsoft حصة استخدام لائقة مع متصفحها ، وقد تعطيها هذه الخطوة دفعة ومع ذلك لا يزال أمام Edge طريق طويل لتقطعه إذا كانت تريد اللحاق بـ Chrome.  

الجريدة الرسمية