رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا لـ72 حالة في الوادي الجديد

اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن المحافظة سجلت أمس السبت 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا بواقع 3 حالات بمدينة الخارجة وحالة واحدة بمدينة موط بمركز الداخلة من المخالطين للحالات المصابة سابقًا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 72 حالة من بينهم 8 وفيات.

وشدد على ضرورة قيام المواطنين بمساندة جهود المحافظة للحد من الإصابات الجديدة من خلال الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية وتقليل الاختلاط والتواجد خارج المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى والالتزام الكامل بارتداء الكمامات في المواصلات العامة والمصالح الحكومية والبنوك والأسواق وغيرها والالتزام بتعليمات وقرارات رئيس مجلس الوزراء.

وقال: إنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض من خلال فحص المخالطين للحالات وإجراء عزل صحي وسحب عينات من الحالات التى تظهر عليها الأعراض بالإضافة إلى عزل الحالات المخالطة للحالات المصابة فى المنازل لمدة 14 يومًا لضمان السيطرة ومحاصرة المرض وعدم انتشاره بجانب الرش الوقائى المستمر لمنازل المصابين والمخالطين والشوارع الرئيسية والميادين.

الوادي الجديد تواصل تنفيذ قرارات مجلس الوزراء للوقابة من فيروس كورونا 

 

وأشار إلى أنه تم تعافي وخروج نحو 35 حالة من المحتجزين بمستشفيات العزل بجانب ارتفاع النتائج السلبية للمخالطين والمشتبه فى إصابتهم إلى 313 حالة.  

الجريدة الرسمية