رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع ضحايا انفجارات بغداد وجنوب العراق إلى 17 قتيلا و99 جريحا

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

ارتفع عدد ضحايا سلسلة الانفجارات التي ضربت بغداد ومدنا متفرقة بجنوب العراق، صباح اليوم وبلغت 12 تفجيرا بعشر سيارات مفخخة وعبوتين ناسفتين إلى 17 قتيلا و99 جريحا بينهم رجال أمن.


وحسب مصدر أمني عراقي مسئول فقد قتل خمسة أشخاص وأصيب عشرة آخرين بتفجير سيارتين مفخختين في ساحة العروسة وسط مدينة البصرة جنوبي العراق، موضحا أن من بين القتلى ضابطا في وحدة معالجة المتفجرات بمديرية شرطة البصرة.

أما في مدينة واسط فقد بلغ عدد ضحايا انفجار سيارتين مفخختين في منطقتي الكوت والعزيزية إلى قتيلين و27 جريحا، موزعين إلى 12 مصابا في الكوت، وقتيلين و15 مصابا في العزيزية.

وفي الناصرية، قتل اربعة اشخاص واصيب 11 اخرين في انفجار سيارتين مفخختين الاولى انفجرت في شارع الجمعة بمنطقة الشرقية والثانية انفجرت قرب جسر النبي إبراهيم وسط المدينة.

وفي مدينة النجف جنوبي العراق وصلت حصيلة تفجير سيارة في مدخل سوق جملة لبيع الفواكه والخضراوات اإلى قتيل و20 جريحا.

كما قتل مدني وجرح اثنان آخران عند انفجار عبوة ناسفة بالقرب من ساحة أبي جعفر المنصور في منطقة المنصور بشمال العاصمة بغداد.

وفي قضاء المحمودية جنوبي العاصمة، فقد سقط ثلاثة قتلى و14 جريحا في انفجار سيارة مفخخة بالشارع الرئيسي للقضاء بالقرب من الحي الصناعي.

وفي بغداد أيضا، وتحديدا قضاء المدائن جنوبي العاصمة العراقية، قتل رجل أمن وأصيب ستة آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة الاتحادية.

أما مدينة الحلة جنوبي بغداد، بلغ عدد ضحايا الانفجار المزدوج الذي ضربها صباح اليوم إلى تسعة مصابين بينهم إثنين من رجال الشرطة.

وقال مصدر أمني محلي مسئول بمدينة الحلة إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على سطح أحد المحال لبيع المواد الكيمياوية وسط ناحية جبلة شمالي الحلة انفجرت مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص، فيما انفجرت سيارة مفخخة داخل مرأب للسيارات بالقرب من الانفجار الأول لدى وصول قوة من الشرطة لمعاينة الانفجار الأول، مما أسفر عن إصابة شرطيين اثنين و3 مدنيين.
الجريدة الرسمية