رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم أكل البطيخ في المنام وعلاقته بالمرض والموت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

البطيخ هو من افضل الفواكه خاصة في فصل الصيف لانه يمنح الانسان شعورا بالمتعة ويضيف له البهجة ولذلك لا يطلق عليه الكثير من الناس فاكهة بل انه سيد الفواكهة في فصل الصيف هذا في الواقع اما رؤية البطيخ في المنام فله عدة تفسيرات مختلفة.

وقال ابن سيرين إن البطيخ في الحلم حسب لونه  فالبطيخ الأخضر الذي لم ينضج بعد يدل علي الصحة والعافية والبطيخ الذي نضج حتى فسد إشارة إلى المرض وعلى الموت إذا رأى صاحب الحلم بأن البطيخ يسقط في داره.

ومن يري في المنام أنه يمد يده الي السماء ويأخذ البطيخ الناضج يدل ذلك على أن الشخص الحالم يطلب مال أو جاه وسوف يحصل عليه.

ومن يري في المنام كمية كبيرة في منزلة  من البطيخ يدل ذلك علي فقدان عدد من أهله بعدد من البطيخ.

 أما من يري انه يأكل بذر البطيخ أو القائه في ساحة المنزل يدل ذلك على الابن العاق.

ومن رأى فى منامه أنه يقوم بشراء البطيخ الأحمر فهذا يشير إلى قرب تلقيه دعوة من جهة ما لأن البطيخ الأحمر فى المنام يدل علي الثروة والازدهار وزيادة الأملاك و أكل البطيخ الأحمر فى المنام فهذا يشير إلى مرض والعياذ بالله  وقد يدل البطيخ الأحمر على المجازفة والمخاطرة فى بعض الأحيان .

وإذا رأت العزباء فى منامها أن البطيخ حجمه كان كبيرًا فهذا يدل على علو مكانه العريس ، بحجم البطيخ وإذا كان البطيخ أخضرًا فهذا فأل حسن وإذا أكلت منه فى وقته فهذا يشير إلى الحظ الوفير وإذا كان فى غير وقته فهو يشير إلى الكثير من المتاعب و الهموم .

وإذا رأى الشاب الأعزب في الحلم أنه يشتري بطيخة ويقارن بينها وبين بقية البطيخ دلّ ذلك على انشغال ذهنه بالتفكير في أمر اختيار الزوجة المناسبة، وأنه يعاني الحيرة والقلق ولا يستطيع اتخاذ القرار الصحيح.

وإذا رأى أنه يشتري البطيخ أو يأكله دلّ ذلك على أنه يوفق في علاقة عاطفية ينتج عنها خطبة أو زواجًا ومن يري في المنام أنه يأكل من بطيخة حمراء لذيذة الطعم دلّ ذلك على أنه سيوفق في الزواج من فتاة حسنة المظهر والجوهر.

وإذا رأى أنه يأكل من بطيخة حمراء لكنها سيئة الطعم دلّ ذلك على أنه سيتزوج من فتاة جميلة لكن طباعها صعبة.

تفسير حلم انقلاب السيارة في المنام وعلاقته بتفريج الهموم وكيد الأعداء

وإذا رأى أنه يأكل من بطيخة صفراء دلّ ذلك أنه يتعلق بإحدى الفتيات عاطفيًا لكنه لا يوفق في الارتباط بها.

وإذا رأى أنه يأكل من بطيخة خضراء ففي ذلك إشارة إلى أنه يخطب نتيجة ترشيح أهله وليس من اختياره.

 اذا رأت الحامل في المنام  انها  تتناول البطيخ اللذيذ دل ذلك علي انها سوف تكون ولادتها سهلة وميسرة ان شاء الله وإذا رأته في فصل الصيف فهذا رزق وستر كبير لها، مع العلم أن ذلك الرزق سينال منه كل من كان معها في منزلها سواء زوجها أو أطفالها، ولو كان لون البطيخ أحمر فالفرج أت لها، فلو كانت مديونة، مريضة، مهمومة فكل هذه المآزق ستزول بإذن الله ,وإذا رأت البطيخ  في فصل الشتاء فهو غم وأحزان قادمة لها  ولكنها ستكون محكومة بوقت مُعين وبعدها ستزول وكأن شيء لم يكن.

ولو حلمت بأن البطيخ لونه أصفر فهذا المشهد يُعبِر عن إحساسها بأنها مُرهقة بشكل متواصل سواء إرهاق جسماني أو نفسي، ولكن الحلم يدل علي أن هذا التعب لن يُلازمها فترة كبيرة بل سينتهي على المدى القريب.

تفسير حلم الجنازة في المنام وعلاقتها بالطلاق وارتكاب الموبقات

واذا رأت المتزوجة في المنام أنها تأكل البطيخ   ددل ذلك علي الرزق الواسع الذي سوف تحصل عليه هذه المرأة في القريب العاجل.

لو كانت هذه السيدة متأخرة في الإنجاب فإن رؤيتها للبطيخ في الحلم تشير إلى اقتراب حدوث حمل ,ويدل البطيخ في الحلم للمتزوجة على اختلاف لونه وحجمه على السعادة والرزق والوفير ,وإذا رأت أنها تقطع البطيخ وتطعم زوجها وأولادها فذلك إشارة على حسن قيامها بوظيفتها كزوجة وأم ,واذا رأت البطيخ الأخضر فهذا يدل علي الخير والاحمر علي الرفاهية والرزق والتنعم واذا راته لم تستطع أكله لوجود البذر أو غير ذلك فهذه إشارة إلى معوقات تحول دون سعادتها في حياتها العائلية.

واذا راي الرجل في المنام  أنه يتناول البطيخ في الحلم  فإن هذه الرؤية تشير إلى السكنية وراحة البال التي سوف تأتي له ويكون ذلك من خلال الزواج في القريب العاجل.

وأكل البطيخ الأحمر للرجل بشكل عام يشير إلى الأحداث السعيدة التي في انتظاره.

واذا رأي الرجل في المنام أنه يشتري بطيخ أصفر  وكان يشكو في اليقظة من بعض العراقيل المهنية، فهذا الحلم شؤم ويدل علي سيترك وظيفته.

ورؤية الرجل للبطيخ الأصفر غير محمودة لانها تدل علي خلافاته الأسرية الكثيرة  كما أن الحلم يُحذره بأنه سيُخدَع في شخص عزيز عليه قريباً  أما لو كان مريضاً وشاهد أنه يأكل أجزاءاً منها فهذا شفاء عاجل والله اعلم .

 

Advertisements
الجريدة الرسمية