رئيس التحرير
عصام كامل

البنوك تبدأ إلزام العملاء بارتداء الكمامات داخل الفروع.. غدا

فيتو

تبدأ البنوك العاملة بالسوق المصرية غدا الأحد تطبيق تعليمات اتحاد بنوك مصر بإلزام جميع العملاء والمترددين على مقرات البنوك وفروعها بارتداء الأقنعة الطبية الواقية للوجه أو الكمامات.

ويأتي ذلك في إطار الإجراءات والتدابير التي تتخذها البنوك للوقاية من تفشي فيروس كورونا تنفيذا لتعليمات البنك المركزي المصري.

وأكد محمد الأتربى، رئيس اتحاد البنوك المصرية، أن اتحاد البنوك قرر إلزام عملاء البنوك والمترددين على فروعها بارتداء قناع الوجه الطبي "الكمامة " قبل دخول فروع البنوك، وذلك اعتبارا من غدا الأحد.

وأضاف: "مفيش عميل هيدخل البنك إلا وهو مرتدى الماسك أو الكمامة وذلك حفاظًا عليه وعلى الموظفين".

يأتي قرار اتحاد بنوك مصر، بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بين موظفي البنوك، بجانب زيادة حالات الاشتباه بعدوى فيروس كورونا.

وقامت البنوك التي تم اكتشاف حالات بها بإغلاق الفروع التي حدثت بها الإصابات ومن بين البنوك التي أعلنت عن اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا أو الاشتباه بالاصابة بها؛ بنك مصر، والقاهرة، والتجاري وفابنك، وبلوم مصر، والإسكندرية، والزراعي المصري.

كما أعطت هذه البنوك، لموظفي الفروع التي تم اكتشاف حالات إصابة بها اجازة للموظفين المخالطين للحالة المصابة 14 يوما للتأكد من وجود أي أعراض للمرض.

ويهدف قرار اتحاد بنوك مصر، إلى الحفاظ على سلامة وصحة العاملين بالقطاع المصرفي، وكذلك العملاء والمتعاملون مع البنوك من عدوى فيروس كورونا.

 

الجريدة الرسمية