رئيس التحرير
عصام كامل

الخماسية تترك للمجلس المنتخب حسم مصير دوري مواليد 99

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

قررت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، غلق ملف إقامة مسابقة دوري الجمهورية مواليد 99 فى الموسم المقبل من عدمه، وتركه للمجلس الجديد الذى سيتولى مهمة إدارة شئون اتحاد الكرة عقب رحيل اللجنة الخماسية وإقامة الانتخابات بنهاية يوليو المقبل أو نهاية أغسطس على أقصى تقدير.

وكانت اللجنة الخماسية أسندت للمدير الفني لاتحاد الكرة دكتور محمود سعد، حسم الملف بالتنسيق مع شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، بعد استطلاع رأى الأخير فى جدوى إقامة دوري مواليد 99 العام المقبل من عدمه، لاسيما بعد اعلان اللجنة الاولمبية الدولية رسميا مشاركة لاعبى مواليد 97 مع منتخبات بلادهم التى تأهلت لأولمبياد طوكيو 2021 .

تعرف على موعد انتخابات اتحاد الكرة

وتسود حالة من الغموض حول مصير مسابقة 99 فى الموسم المقبل، حيث سيترتب عليها موقف اللاعبين مواليد 99 من القيد فى قوائم الأندية، سواء بقيدهم تحت السن ناشئين فى حال استمرار المسابقة، أو قيدهم ضمن القائمة مع باقى اللاعبين فى حال إلغاء المسابقة كما حدث فى مسابقة 97 الموسم الجارى.

وفضل مسئولو اللجنة الخماسية ترحيل هذا الملف للمجلس المنتخب لاتخاذ القرار المناسب فيه تفاديا لعدم الصدام مع الاندية فى حال اتخذت قرارا بإلغاء المسابقة، وهو ما يعنى تسريح عدد كبير من اللاعبين مواليد هذه المرحلة السنية، لتعذر تصعيدهم للفريق الأول هو ما يكبد أنديتهم خسائر كبيرة.

الجريدة الرسمية